المحتوى الرئيسى

التحقيق مع "BBC" بسبب الإساءة للذات الملكية - E3lam.Org

12/07 18:34

قال وزير الدفاع التايلاندى براويت وونجسوان، اليوم الأربعاء، إن السلطات ستحقق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أساءت إلى الذات الملكية فى نبذة نشرتها باللغة التايلاندية عن الملك الجديد، وأثارت غضبا على وسائل التواصل الاجتماعى.

قال وزير الدفاع التايلاندي ، إن السلطات ستتعقب الأمر، لأنه من واجبها أن تتعقب كل ما يخالف القانون، بينما لم تعلق هيئة الإذاعة البريطانية عن تصريحات الوزير التايلاندى بالتحقيق معها، رغم أن العيب فى الذات الملكية جريمة خطيرة بموجب القانون التايلاندى، ويمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاما.

على النسخة العربية، نشرت “BBC” تقريراً حول تولى الملك الجديد، قالت فيه إنه لا يحظى بنفس شعبية والده، ويقضى معظم وقته خارج البلاد، مضيفة أن غالبية التايلانديين لا يعرفون تفاصيل كثيرة عمن هو ولى العهد (الملك الجديد)، وكيف يعيش حياته الخاصة.

ولفت موقع هيئة الإذاعة البريطانية إلى أنه فى السنوات الأخيرة الماضية، حاول ولى العهد تحسين صورته، لأنه يُنظر إلى الملك باعتباره قوة دافعة فى السياسة التايلاندية التى تشهد استقطابا حادا.

جدير بالذكر أنه بعد وفاة الملك بوميبون أدولياديج فى 13 أكتوبر عن 88 عاماً، بعد أن جلس على العرش 70 عاماً، خلفه على العرش ابنه ماها فاجيرالونجكورن، 64 عاما، يوم الخميس 1 ديسمبر 2016.

وألقت الشرطة التايلاندية، القبض على طالب، لمشاركته النبذة التى نشرتها الخدمة التايلاندية من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، كما حجبت وزارة الاقتصاد الرقمى التايلاندية رابطاً للنبذة على موقع “BBC” الإلكترونى باللغة التايلاندية، وظهرت على الموقع رسالة تقول إنه تم حجب الرابط لأنه يتضمن “محتوى غير لائق”.

وذكر شهود أن أفراداً من الشرطة يرتدون الزى المدنى وآخرين فى الزى العسكرى، توجهوا إلى مكتب الإذاعة البريطانية فى بانكوك، ولكن لم يكن أحد من العاملين بالهيئة موجوداً وقتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل