المحتوى الرئيسى

السيسي: حريصون على تطوير التعاون العسكري مع باكستان

12/07 18:31

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإنتاج الحربي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب، مشددًا على أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة بين الجانبين خلال الفترة، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

واستقبل السيسي، اليوم الأربعاء، رنا تنوير حسين - وزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وذلك بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار، وسفير باكستان بالقاهرة.

وقال المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن وزير الإنتاج الحربي الباكستاني نقل تحيات رئيس وزراء باكستان إلى الرئيس السيسي، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الوزير الباكستاني عن تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية.

كما أشاد "رنا تنوير حسين" بنجاح مصر في تحقيق الاستقرار، معرباً عن ثقته في تمكنها من استعادة قوتها الاقتصادية، خاصةً في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تُنفذه الحكومة والمشروعات القومية التي يتم إقامتها بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد وزير الإنتاج الحربي الباكستاني حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية، فضلاً عن مواصلة الدعم المتبادل في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وقال المُتحدث الرسمي إن الرئيس السيسى رحب بوزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء نواز شريف، مؤكدا على ما يجمع بين الدولتين من أواصر صداقة وتعاون تاريخية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل