المحتوى الرئيسى

«القاهرة لحقوق الإنسان» عن القبض على عزة سليمان: تصعيد غير مسبوق ونطالب بوقف الحملة الانتقامية الشرسة ضد المنظمات الحقوقية

12/07 19:40

استنكر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إلقاء قوات الأمن للحقوقية عزة سليمان، بعد مداهمة منزلها منذ ساعات، ما اعتبره المركز تصعيد غير مسبوق من قبل الحكومة ضد المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وطالب المركز، في بيان له، بوقف ما وصفوه بـ«الحملة الانتقامية»،  والإفراج الفوري عن عزة سليمان، ورفع حظر السفر وقرار تجميد الأموال عنها، وعن غيرها من الحقوقيين، فضلًا عن وقف «الحملة الشرسة» على المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان، وجدد طلبه لرئيس الجمهورية برفض قانون الجمعيات الجديد الذي وصفه البيان بـ«المعيب».

وأكد المركز أن ما تواجهه عزة سليمان اليوم يختلف عن ما سبق وعانته في 2015، حين وجهت النيابة لها تهمة المشاركة في احتجاج غير قانوني، على خلفية شهادتها على قتل قوات الشرطة المصرية لشيماء الصباغ، أثناء مشاركتها في إحياء ذكرى ثورة 25 يناير بالورود والشموع، لتتحول من شاهدة إلى متهمة.

وأضاف البيان أن مركز القاهرة سبق وحذر من خطة ممنهجة للانتقام والردع لكل من تجرأ على الدفاع عن حقوق الإنسان في مصر، لافتًا إلى أن إجراءات القبض اليوم علي عزة سليمان تعد جزءًا من هذه الخطة على المدى المتوسط أو ربما القصير. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل