المحتوى الرئيسى

تعويض غياب المكسيك بـ 3 مقاعد إضافية في ليبرتادوريس

12/07 17:51

أبلغ أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم رويترز أن دول الاتحاد التي لا تملك باعا طويلا في اللعبة ستحصل على 3 مقاعد اضافية في كأس ليبرتادوريس 2017 بعدما سحبت المكسيك فرقها. 

وقال دومينجيز إن فرقا من أوروجواي وباراجواي وبيرو والاكوادور وبوليفيا وفنزويلا ستشارك في التصفيات في يناير المقبل على المقاعد الثلاثة الشاغرة.

وقال دومينجيز في مقابلة بمقر الاتحاد في ضواحي عاصمة باراجواي الثلاثاء "ستنطلق المسابقة بعد أول أسبوع في يناير بمباراتي ذهاب واياب بمشاركة فرق من أوروجواي وبوليفيا والاكوادور وبيرو وفنزويلا وباراجواي."

وأعلنت المكسيك الشهر الماضي أنها قررت سحب فرقها الثلاثة لعام واحد على الأقل لتعارض مواعيد البطولة مع مسابقاتها المحلية.

وقال دومينجيز "ناقش مجلس الاتحاد طلب المكسيك ووافق على اعفائها من المشاركة العام المقبل... سنعمل مع رابطة الدوري المكسيكي لبحث امكانية عودة فرقه إلى المسابقة في 2018."

وشاركت المكسيك - أبرز أعضاء اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي - في أرفع بطولات الأندية في اتحاد أمريكا الجنوبية منذ 1998.

وأضاف "كنا نود أن تواصل الفرق المكسيكية المشاركة فلم يسبق لها الفوز باللقب ووصلت للنهائي 3 مرات فقط ولكن ينبغي أن نهتم بأمريكا الجنوبية."

وتابع "إذا أرادت (تلك الفرق) العودة فسيكون عليها أن تفعل ذلك في 2018 وإذا لم تعد فستظل كرة القدم في أمريكا الجنوبية هي الأفضل في العالم."

ووافق اتحاد أمريكا الجنوبية في سبتمبر الماضي على تعديلات وزيادة عدد الفرق في مسابقتي الأندية التي ينظمهما وهما كأس ليبرتادوريس وكأس سودامريكانا التي تعادل الدوري الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل