المحتوى الرئيسى

رئيس ''النواب'': بعض قرارات البرلمان الأوروبي عن مصر تُجافي الواقع

12/07 22:16

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور على عبدالعال - رئيس مجلس النواب، أن القرارات التى أصدرها البرلمان الأوروبي خلال الفترة الأخيرة، والتى تحمل بعض الانتقادات لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر تجافى الواقع فى مصر، مشيراً إلى الجهود المبذولة من أجل تحقيق التوازن بين ضمان الأمن والاستقرار وبين حماية وضمان حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العال اليوم مع وفد مجموعة الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبى بحضور الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب .

وأوضح الدكتور على عبد العال، أن استقبال الوفد الأوروبى يأتي ضمن سلسلة اللقاءات المكثفة التى تمت خلال الفترة الأخيرة بين مسئولين من البرلمان الأوروبى ومجلس النواب المصرى، مؤكداً أن مثل هذه الحوارات المنتظمة تؤسس لنوع من التفاهم البناء بين الجانبين حول مختلف قضايا الاهتمام المشترك.

وقدم عبد العال لمحة مختصرة حول تركيبة مجلس النواب الحالى، والقوانين التى أصدرها فى مجال حقوق الإنسان وأهمها قانون بناء الكنائس، وفى المجال الاقتصادى مثل قانون القيمة المضافة، كما تطرق إلى قانون الاستثمار المزمع مناقشته خلال الفترة القادمة والذى يمنح المستثمرين الأجانب العديد من الحوافز والضمانات.

من جانبه، أكد الوفد الأوروبى أن مجموعة الإصلاحيين والمحافظين تمثل نسبة 10% من إجمالى عدد الأعضاء بالبرلمان الأوروبى، وتمثل ثالث أكبر المجموعات بالبرلمان الأوروبي. وأن هناك بعض الدول داخل البرلمان الأوروبى تتبنى مواقف مغلوطة عن حقيقة الأوضاع فى مصر، وأن هذه المجموعة تم إنشائها للدفاع عن مصالح مصر داخل البرلمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل