المحتوى الرئيسى

الهند تتدخل لإنقاذ حياة سيدة مصرية وزنها نصف طن

12/07 16:33

أعلنت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، أن بلادها سوف تساعد السيدة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي، التي يبلغ وزنها نصف طن، في الحصول على تأشيرة لإجراء عملية جراحية في مدينة "مومباي"، وذلك بعد أن تحدث عنها أحد الأطباء في الهند على "تويتر".

إيمان أحمد، 36 سنة، مواطنة مصرية من مدينة الإسكندرية تعاني من سمنة مفرطة منذ أن كانت في سن الـ11 عاما، وحصلت على تأشيرة العلاج من سفارة "نيو دلهي" في القاهرة بعد أن أعلنت وزيرة الخارجية تدخلها لمساعدتها.

وكان موفازال لاكدوالا، وهو جراح هندي، كتب على "تويتر" يطلب من وزيرة الخارجية مساعدتها في السفر للهند من أجل العلاج، وردت سواراج بالقول: "شكرا لتنبيهنا بهذا الأمر. سوف نساعدها بالتأكيد".

بدوره قدم الطبيب الشكر لوزيرة الخارجية، وقال: "الآن أبدأ رحلتي الشاقة لمنح هذه الفتاة فرصة ثانية في الحياة. شكرا سوشما سواراج. السيدة المصرية، التي يبلغ وزنها 500 كيلو جرام، سوف تطير إلى مومباي لإجراء الجراحة".

الجراح الهندي ذكر أيضا أن إيمان لم تغادر منزلها منذ 20 عاما، بسبب وزنها. كما أن عائلتها حاولت مع أطباء كثر من أجل علاجها ولكنهم رفضوا.

وأضاف: "كانت شقيقتها هي من تواصلت معي بعد أن سمعت عني من أحد الأصدقاء. العئلة فقيرة وغير قادرة على تحمل نفقات رحلة طيران خاصة إلى مومباي من القاهرة. ومنذ أن طلبت منهم تحضير جواز السفر وترتيب حصولها على التأشيرة، بدأت أن في جمع الأموال المطوبة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل