المحتوى الرئيسى

المطابع الأميرية تحتفل بالمولد النبوي.. فيديو وصور

12/07 18:33

أقامت هيئة المطابع الأميرية، اليوم الأربعاء احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور الدكتور سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، والشيخ سعيد عبد اللطيف أمين صندوق الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، والدكتور عادل خميس محمد كبير الوعظ بمنطقة وعظ الجيزة، والمهندس عماد فوزى فرج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية وعدد من الشخصيات العامة.

وشهدت الاحتفالية حضور أعداد كبيرة من أبناء الأزهر الشريف وموظفي المطابع الأميرية، كما قام أبناء الأزهر الشريف بتلاوة بعض الآيات القرآنية، والابتهالات مثل ابتهال "قمر سيدنا النبى" والتى أبدع طلاب الأزهر فى أدائها، بينما تم إلقاء كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

قال الدكتور سعيد عبد اللطيف حسن أمين صندوق الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، إنه لابد من أن نتحلي بأخلاق رسول الله بحيث يكون القائد لنا القدوة لكل منا نقوم به في حياتنا، وذلك من خلال النظر لما عاصرت من مواقف وكيفية التصرف بها.

وأضاف سعيد أنه تم تكوين صندوق هيئة علماء الوعظ بعد الاتفاق والمشورة بين علماء الوعظ، حتى تكون مصدرا للانفاق علي تنظيم المسابقات واقامة الحفلات الدينية والندوات ونشر الدعوات بالمناطق النائية ومساعدة المحتاجين.

وأشار فتحي عبد الرحمن حجازي رئيس قسم البلاغة بكلية اللغة العربية بجامعة الازهر، أن المسلمين لهم في رسول الله اسوة حسنة وذلك لمن يرجو الله واليوم الاخر، موضحًا أن صفات رسول الله عجز الجميع عن أن يعبر عنها فالجميع حاول مدح الرسول ولم يصل لما كان عليه من نبل وأخلاق.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل