المحتوى الرئيسى

مصراوي يكشف نواب دعم مصر يحصلون على السكر التمويني لتوزيعه على دوائرهم

12/07 14:31

كتب- محمد سامي وكريم حسن:

حصل مصراوي على "فاتورة" صادرة عن الشركة القابضة لتجارة الجملة والتابعة لوزارة التموين، تضمنت حصول النائب أمين مسعود على 2 طن سكر بسعر سبع جنيهات للكيلو الواحد من المخصص للسلع التموينية، بناءًا على تعليمات الإدارة العامة لمبيعات شمال القاهرة.

مصراوي تواصل مع النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، والمنسق العام لائتلاف دعم مصر بالقاهرة، الذي اعترف بصحة الفاتورة، وأنه يحصل شهريًا على 8 طن سكر من إجمالي 16 طن مواد غذائية يحصل عليها لتوزيعها على المواطنين، قائلًا :"هو أنا باخد المواد الغذائية بيتي، أنا ببيعها للمواطنين، والسكر بـ 7 جنيه زي التموين" مخصصة للتموين الذي يتم صرفه للمواطنين عن طريق بطاقاتهم التموينية.

وأكد عضو مجلس النواب أنه تم عقد بروتوكول بين ائتلاف "دعم مصر" ووزارة التموين لأجل حصول النواب على السلع الغذائية وتحديدًا السكر لتوزيعها على المواطنين لحل الأزمة في جميع أنحاء الجهورية، مؤكدًا أن من يهاجمهم نواب من خارج الائتلاف فشلوا في الحصول على تلك المميزات.

ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم البقالين التموينيين، أكد أنه لا يجوز لأي مواطن أو نائب الحصول على أي كمية من مواد التموين الغذائية من الشركة القابضة لتجارة السلع التموينية ، موضحًا أن تلك المواد الغذائية مخصصة لمقررات التموين التي يتم صرفها للمواطنين عبر البطاقات.

وأرجع نادي في تصريح خاص لمصراوي، سبب حدوث أزمة نقصان المواد والسلع التموينية وتحديدًا السكر إلى ما يقوم به النواب من الحصول عليها، مما يؤدي إلى نقصانها في المخازن وعدم قدرة البقالين التموينيين على الحصول عليه".

وقال المتحدث الرسمي باسم البقالين التموينيين، إن الشركة القابضة لتجارة المواد التموينية تعطي للنواب السلع الغذائية بكميات كبيرة كنوع من أنواع المجاملة لمناصبهم، واصفًا ذلك بالـ "التهريج".

تواصلنا مع مسؤولين من الشركة المصرية لتجارة الجملة المسؤولة عن توريد السلع التموينية للبقالين، والصادر عنها الفاتورة السالف ذكرها، فأكد علاء محمد العضو المنتدب للشركة، إن السكر البالغ سعره سبع جنيهات سكرًا تموينيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل