المحتوى الرئيسى

''أحداث البدرشين الثانية'' عامين من المحاكمة تنتهي بحبس المتهمين 5 سنوات - ( تسلسل زمني)

12/07 14:27

أسدلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، الستار عن قضية أحداث البدرشين الثانية، وعلى مدار أكثر من 7 جلسات، خلال عامين، استمعت المحكمة خلالها أقوال الشهود ومرافعة النيابة العامة ودفاع المتهمين، في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة البدرشين أواخر عام 2014.

وقضت المحكمة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بمعاقبة 9 متهمين بالسجن لمدة 5 سنوات.

ويعرض "مصراوي" أبرز المحطات التي مرت بها المحاكمة على النحو التالي:

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 4 متهمين، لاتهامهم بالتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وعطلوا خارطة الطريق، وحازوا أسلحة نارية، وقاموا بأعمال عنف ضد المواطنين التي وقعت بمنطقة البدرشين في ديسمبر من عام 2014.

البداية جاءت عقب تتبعهم من خلال الأمن الوطني، وإجراء تحريات دقيقة، ثم إحالتهم لمحكمة الجنايات البالغ عددهم 9 متهمين بينهم 5 هاربين، بعد أحداث العنف التي وقعت أواخر عام 2014.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية التي تحمل رقم 5464، تهم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل خارطة الطريق وحيازة أسلحة نارية والقيام بأعمال عنف ضد المواطنين بمنطقة البدرشين.

والمتهمون هم: أحمد عادل عبد الرؤف، صابر محمود غريب، محمد عمر، هشام سامي، أما المتهمين الهاربين هم: عبد الرحمن احمد، عمر عبد التواب، محمد كمال، عبد القادر كمال، وعياد محمد ابراهيم.

أولى الجلسات كانت في 9 إبريل 2016، بمناقشة شهود الإثبات الواردة أسماؤهم على قائمة أدلة الثبوت، إلى جانب التماسهم الحصول على صورة رسمية من دفتر أحوال قسم البدرشين.

ثاني الجلسات عقدت في 8 مايو 2016 تم تأجيلها إلى جلسة 6 يونيو لسماع الشهود.

ثالث الجلسات في 6 يونيو 2016 تم تأجيلها إلى جلسة 2 أغسطس لسماع الشهود.

رابع الجلسات في 2 أغسطس 2016 تم تأجيلها إلى جلسة 26 سبتمبر لسماع مرافعة الدفاع.

خامس الجلسات في 26 سبتمبر 2016 تم تأجيلها لجلسة 1 أكتوبر لحضور المتهمين.

سادس الجلسات عقدت في 1 أكتوبر 2016 تم تأجيلها لجلسة 7 ديسمبر للنطق بالحكم

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل