المحتوى الرئيسى

صور وإحصائيات| حصاد الجولة الـ 14 من الدوري الإنجليزي | استاد ولاد البلد

12/07 14:12

انتهت منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2016/2017، أمس الأول الإثنين، بإقامة 10 مباريات، حسمت 9 مباريات بالفوز 7 منها لأصحاب الأرض، و2 للفريق الضيف، فيما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل الإيجابي.

وشهدت هذه الجولة تسجيل 37 هدفا، بواقع 3.7 هدف في المباراة الواحدة، وهو أعلي معدل تهديفي حتي الآن بالدوري، وأيضا أعلي من الجولة الماضية والتي سجل بها 31 هدفا.

خسر مانشستر سيتي من ضيفه تشيلسي بنتيجة 3/1، وفاز سندرلاند على حامل لقب النسخة الماضية ليستر سيتي بنتيجة 2/1، فيما تألق توتنهام  وفاز بخماسية نظيفة على ضيفه سوانزي سيتي، وشهدت الجولة خسارة واتفورد من مضيفه وست بروميتش البيون بنتيجة 3/1، بينما فاز كريستال بالاس على ضيفه ساوثهامتون بنتيجة 3/0، وكذلك فاز ستوك سيتي على ضيفه بيرنلي بنتيجة 2/0، وخسر وست هام يونايتد من ضيفه أرسنال في ديربي لندن بنتيجة 5/1، وكذلك خسر ليفربول من ضيفه بورنموث بنتيجة 4/3، وتعادل مانشستر يونايتد من ضيفه إيفرتون بنتيجة 1/1، وأخيرا خسر هال سيتي بهدف نظيف من مضيفه ميدلزبره.

أسقط تشيلسي مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، ليستقر البلوز في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه المدفعجية، فيما فاز أرسنال بخماسية على ضيفه وست هام، وأيضا عاد توتنهام لسكة الانتصارات بفوزه بخماسية نظيفة على ضيفه سوانزي سيتي، ويواصل مانشستر يونايتد عروضه المخيبة بالدوري يتعادل للمرة السادسة له بالدوري مع مضيفه إيفرتون، فيما خسر ليفربول بعد أن كان متقدما بثلاثية مقابل هدف ضد مضيفه بورنموث لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 4/3 ويحقق أول فوز له في التاريخ على الليفر، فيما يواصل حامل لقب النسخة الماضية ليستر سيتي مسلسل الهزائم بتلقيه الهزيمة السابعة، وأصبح من الصعب المحافظة على اللقب، بل اقترب من مناطق الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

تشكيل الفرق بالجولة الرابعة عشر وتقيمات اللاعبين بحسب موقع (  whoscored)

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

حضر منافسات هذه الجولة نحو 335.3 ألف متفرج، أي أقل من الجولة الماضية والتي حضر بها 372.9 ألف متفرج، سجلت مباراة وست هام يونايتد وضيفه أرسنال في ديربي لندن أعلي حضور جماهيري بـ 56.9 ألف متفرج علة ملعب استاد لندن الأوليمبي، ثم مباراة مانشستر سيتي وضيفه تشيلسي على ملعب الاتحاد بنحو 54.4 ألف متفرج، ثم مباراة إيفرتون وضيفه مانشستر يونايتد على ملعب جويسون بارك ب 39.5 ألف متفرج، فيما جاءت مباراة بورنموث وليفربول أقل حضور جماهيري بـ 11.1 ألف متفرج.

وشارك النجم المصري أحمد المحمدي أساسيا مع فريقه للمرة الثالثة عشر بالدوري لهذا الموسم، حيث شارك في مباراة فريقه والتي خسرها من مضيفه ميدلزبره بهدف نظيف، فيما شارك محمد النني مع فريقه أرسنال بديلا في الدقيقة 88 ضد فريق وست هام يونايتد، فيما لم يشارك رمضان صبحي مع فريقه ستوك سيتي ولكنه كان ضمن الاحتياطي.

صور من مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري صور من الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وفي هذه الجولة حافظ على نظافة الشباك 4 حراس مرمي وهم واين هينسي حارس مرمي كريستال بالاس، ولي جرانت حارس مرمي ستوك سيتي، فيكتور فالديز حارس مرمي ميدلزبره، وحارس مرمي توتنهام هوجو لوريس.

جاء في مقدمة أبرز لاعبي الجولة لاعب أرسنال اليكسيس سانشيز والذي قاد المدفعجية للفوز على وست هام، وسجل أول هاتريك له بالدوري وثاني هاترك بالدوري الإنجليزي بعد لوكاكو لاعب إيفرتون، وتصدر قائمة هدافي الدوري بـ11 هدفا، متساويا مع نجم تشيلسي ديجو كوستا والذي سجل في مرمي السيتي وأصبح رصيده من الأهداف بالدوري 11 هدفا، وسجل أيضا نجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد هدف التقدم لفريقه ويقدم إبرا مستوي جيد في المباريات التي يشارك بها، وسجل جيرمين ديفو لاعب سندرلاند هدف الفوز لفريقه في مرمي ليستر سيتي وسجل ديفو حتى الآن 8 أهداف بالدوري، ويعد لاعبي توتنهام هاري كين وكريستيان ايريكسن من أبرز لاعبي الجولة، وسجل كل لاعب هدفين في مباراة فريقهما ضد سوانزي سيتي والتي انتهت بخماسية لصالح توتنهام، وأيضا يعد لاعب بورنموث ناثان الي من أبرز اللاعبين وذلك لتسجيله هدف فوز فريقه ضد نادي ليفربول لتنتهي المباراة بنتيجة 4/3.

تعد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي أبرز مباريات الجولة الرابعة عشر، والتي تغلب فيها البلوز على مضيفه بنتيجة 3/1، ويواصل بها تشيلسي تقديم عروضه القوية بالدوري.

وافتتح التسجيل لاعب تشيلسي جاري كاهيل مسجلا هدف في مرماه لصالح السيتي في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، وفي شوط المباراة الثاني سجل ديجو كوستا هدف التعادل في الدقيقة 60، وفي الدقيقة 70 تقدم ويليان لتشيلسي، وقبل انتهاء الوقت الأصلي من المباراة سجل النجم البلجيكي إيدين هازارد هدف البلوز الثالث، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، وطرد من المباراة لاعبي مانشستر سيتي هداف الفريق سيرجيو أجويرو لتدخله على لاعب البلوز ديفيد لويز، وطرد أيضا  وفرنادو فرانشيسكو.

جاءت نسبة استحواذ البلوز بنسبة 39% فيما جاءت نسبة استحواذ السيتي 60%، فيما جاءت إجمالي التمريرات لتشيلسي بعدد 366 تمريرة، بينما جاءت تمريرات السيتي 541 تمريرة.

وبلغت دقة التمرير لصالح السيتي 84%، بينما بلغت نسبة البلوز 74%، وبلغت نسبة مواجهات للسيتي بنسبة 44%، وجاءت نسبة البلوز 55 %.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل