المحتوى الرئيسى

هولاند يتهم روسيا بعرقلة حل الأزمة السورية

12/07 14:39

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الأربعاء، روسيا بعرقلة مساعي الأمم المتحدة حول سوريا بعد استخدامها مع الصين حق الفيتو ضد قرار يدعو إلى إعلان هدنة من 7 أيام في مدينة حلب، فيما أكد رئيس حلف الناتو ضرورة استمرار فرض العقوبات ضد روسيا.

وقال هولاند في بيان: "هذه العرقلة المنهجية التي تمارسها روسيا تتماشى مع منطق التدمير الذي يتبعه نظام بشار الأسد والذي يمس بالسكان المدنيين العزل".

ويتوجه هولاند الجمعة إلى حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول التي تشارك من البحر المتوسط في الحملة ضد تنظيم "داعش" في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وسيطرت قوات النظام السوري على كامل أحياء حلب القديمة التي كان يتواجد فيها مقاتلو المعارضة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودعت الفصائل المعارضة بحلب، في وقت سابق من الأربعاء، إلى إعلان "هدنة إنسانية فورية" من 5 أيام في شرق المدينة.

ومن جهة أخرى، أيد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، الأربعاء، الإبقاء على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا بعد ضمها شبه جزيرة القرم. 

وقال ستولتنبرج في مقر الحلف في بروكسل إن "الأسرة الدولية يجب أن تبقي الضغط على روسيا لتحترم التزاماتها"، طالما لم يتم تنفيذ اتفاقات مينسك التي يفترض أن تنهي النزاع في شرق أوكرانيا بين القوات الموالية لكييف والمقاتلين الموالين لروسيا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل