المحتوى الرئيسى

شكري في نيويورك للقاء الأمين العام للأمم المتحدة

12/07 13:05

قال بيان لوزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري توجه إلى نيويورك للقاء الأمين العام المنتخب للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لبحث موقف مصر تجاه القضايا المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

كان شكري اختتم الثلاثاء زيارته إلى واشنطن، التي بدأها الأسبوع الماضي، حيث عقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين وأعضاء في الكونجرس كما نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في البيان الذي نشر على صفحة الخارجية على فيس بوك اليوم، أن شكري “توجه مساء الثلاثاء إلى مدينة نيويورك ليجري لقاء هاما مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش”.

وقال أبوزيد إن لقاء شكري وجوتيريش “سيتناول مختلف القضايا المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة ومجلس الأمن وموقف مصر تجاهها، والعلاقة بين مصر والمنظمة الدولية”.

وبحسب أبو زيد، سينقل شكري “رؤية مصر لكيفية تعزيز دور المنظمة الدولية ودعمها على أداء مهامها الخاصة بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتحقيق النمو الاقتصادي وبرامج التنمية الشاملة على المستوى العالمي”.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل