المحتوى الرئيسى

8 خطوات لإستخدام بلسم الشعر بطريقة صحيحة.. تعرفى عليها

12/07 13:04

تعانى معظم النساء من مشاكل متعدّدة في الشعر وفروة الرأس، وهذا يتطلّب عناية مضاعفة، واهتماماً بطريقة تنظيف الشعر وتنعيمه، للحصول على إطلالة صحيّة وحيويّة للشّعر.

و تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام منتجات العناية بالشعر خاصة الشامبو للتأكد من نظافة الشعر، ولكن غسل شعرك بالشامبو بالطريقة العادية سيزيل الزيوت الطبيعية المفيدة، بالإضافة إلى أن استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة، سيجعل شعرك جافًا، ومجعدًا وتالفًا، ولكن يمكنكِ إصلاح ذلك بسهولة باستخدام بلسم الشعر.

واستخدام بلسم الشعر بانتظام، يساعد على التخلّص من خشونة الشّعر والتشابكات، وصعوبة تسريحه بعد غسله بالشامبو، كما أنّ البلسم يساعد على تمليس الشّعر، وتغليفه من الخارج وحمايته من الجّفاف، وتقليل نسبة تساقط الشعر، والعديد من الفوائد الاخرى، ولكن يظل استخدام البلسم مشكلة عند البعض، ولا يدرون الطريقة المثلى لتطبيقه.

ويقدم موقع "wikihow" خطوات استخدام بلسم الشعر بطريقة صحيحة، للتأكد من الحصول على فوائد البلسم والحصول على شعر لامع ورطب وصحى.

1- اغسلي شعركِ بالشامبو المفضل لديكِ، ودلكى فروة رأسك به، ولكن كوني حذرة ولا تتعاملي بعنف مع شعرك المبلل، لأن ذلك سيسبب ضرر أكبر وتقصف لأطرافه.

2- اغسلي الشامبو من شعرك، ولكن حاولي تقليل درجة حرارة الماء قدر استطاعتك، فالماء البارد أفضل من الساخن لشعرك ويساعد على غلق مسام شعرك وتجنب التقصف.

3- قومي بتجفيف شعرك بالفوطة قدر المستطاع، لإنه عندما يكون مبتللًا، لن يدوم البلسم عليه طويلًا وبالتالي لن يؤثر به، لذلك يجب أن تتخلصي من المياه الموجوده  فيه قدر الإمكان.

4- اختاري البلسم المناسب، والتأكد من مناسبته لنوع شعرك سواء كنتِ تمتلكين شعر مموج ومجعد، أو جاف ومقصف، أو متعرج وضعيف.

5- ضعى كمية من البلسم في راحة يدكِ، وطبقيه على أطراف شعركِ قدر استطاعتك، وتجنب ملامسته لفروة الرأس، حتى لا يسد مسام شعركِ ويقلل نموه ويزيد من إنتاجه للزيوت.

6- اتركي البلسم لفترة من الوقت، فكلما طال انتظارك فشعرك يعمل على  امتصاص البلسم بشكل أكبر، مما يزيد من صحة شعركِ.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل