المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر : 3 رسائل هامة وراء استضافتنا لمؤتمر "مصر تستطيع"

12/07 17:11

تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج يومي 14و15 ديسمبر الجاري، وينظم المؤتمر وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، بالتعاون مع تلفزيون النهار تحت شعار " مصر تستطيع".

و اجتمع مؤخرا اللواء أحمد عبد الله مع مستثمريّ البحر الأحمر والغردقة وأبدوا جميعا ترحيبا كبيرا باستضافة فاعليات المؤتمر، وعلمائه، وضيوفه. ووجه المحافظ الشكر لرجال الاستثمار في المحافظة وأكد أن موقف رجال الأعمال والاستثمار ليس غريبا عليهم، حيث تعددت مواقفهم الوطنية في أوقات عديدة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله أن محافظة البحر الأحمر ترحب بعلماء مصر وخبرائها الذين صنعوا أمجاداً في الدول التي هاجروا إليها، ونقول لهم جميعا ولكل ضيوف المؤتمر مرحبا بكم في مدينة الغردقة عروس البحر الأحمر ومشتى المصريين والأجانب.

 وقال المحافظ إن المؤتمر هو حدث دولي يستحق أن نعطيه اهتماما مناسبا خاصة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى المؤتمر برعايته وهو ما يضيف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا ، كما أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقي بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء في تنفيذ خطط استراتيجية التنمية المستدامة 2030. وأشار المحافظ إلى أنه رحب باستضافة محافظة البحر الأحمر للمؤتمر في هذا التوقيت بالذات  لعدة أسباب، منها أنه يرسل عدة رسائل إلى  العالم أجمع إحداها أن مدينة الغردقة ليست مدينة سياحة ترفيهية، أو سياحة غطس فقط لكنها مدينة تستقبل أيضا سياحة المؤتمرات، الرسالة الثانية أن مصر تتمتع بالأمن والأمان في كافة ربوعها ومقاصدها السياحية، أما الرسالة الثالثة فهي أن محافظة البحر الأحمر قادرة برجالها وأبنائها على استضافة هذا الكم من العلماء والخبراء والضيوف في وقت واحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل