المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: 3 رسائل وراء استضافتنا لمؤتمر ''مصر تستطيع ''

12/07 12:52

كتبت - نورا ممدوح :

تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار تحت شعار "مصر تستطيع" يومي 14-15 ديسمبر الجاري.

واجتمع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مع جمعية المستثمرين في المحافظة، وطالبهم بتقديم الدعم للحدث الوطني، وأشار عبد الله إلى أن المستثمرين استجابوا بالفعل لتلبية كافة الطلبات التنظيمية لإنجاح أول مؤتمر وطني لعلماء وخبراء مصر بالخارج .

كما أوضح أن محافظة البحر الأحمر ترحب بعلماء مصر وخبرائها الذين صنعوا أمجادا في الدول التي هاجروا إليها، وقال في رسالة للعلماء " مرحبا بكم فى مدينة الغردقة،عروس البحر الأحمر ومشتى المصريين والأجانب".

وأضاف عبد الله، أن المؤتمر حدث دولي يستحق أن نعطيه اهتماماً مناسباً خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أولى المؤتمر برعايته، وهو ما يضيف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا، وتابع عبد الله أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقى بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء في تنفيذ خطط إستراتيجية التنمية المستدامة 2030. 

وتابع المحافظ، أنه رحب باستضافة محافظة البحر الأحمر للمؤتمر فى هذا التوقيت بالذات لعدة أسباب، منها أنه يرسل عدة رسائل إلى العالم أجمع إحداها أن مدينة الغردقة ليست مدينة سياحة ترفيهية، أو سياحة غطس فقط لكنها مدينة تستقبل أيضا سياحة المؤتمرات، الرسالة الثانية أن مصر تتمتع بالأمن والأمان فى كافة ربوعها ومقاصدها السياحية، أما الرسالة الثالثة فهي أن محافظة البحر الأحمر قادرة برجالها وأبنائها على استضافة هذا الكم من العلماء والخبراء والضيوف فى وقت واحد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل