المحتوى الرئيسى

الرقابة المالية تتعرف على تجارب دول آسيا في التأمين متناهي الصغر

12/07 12:15

شارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية فى التأمين متناهي الصغر فى برنامج تدريب مديري التأمين متناهي الصغر الذى عقد على مدى ثلاثة أيام بإندونيسيا ونظمه معهد التأمين لآسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأوضح شريف سامي، رئيس الهيئة، أن المشاركة جاءت للتعرف على تجربة عدد من الدول الآسيوية فى مجال التأمين متناهى الصغر والتعرف على التجارب الناجحة فى المجال وكيفية التغلب على التحديات التى تواجه ولاسيما تبسيط الوثائق وتوعية المتعاملين والوصول لقنوات توزيع واسعة الانتشار وغير مكلفة. وقد شارك فى الفعالية ممثلون عن صناعة التأمين من كل من ماليزيا واندونيسيا والفلبين وبنجلاديش وسنغافورة وكمبوديا.

وأضاف أن الهيئة أصدرت مؤخرًا ولأول مرة فى مصر القرارات المنظمة للتأمين متناهى الصغر والضوابط التي تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه الكترونيًا من خلال شركات الوساطة فى التأمين والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر إَضافة إلى البريد المصري وكذلك البنوك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي. وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع وإضافة لجهود مصر فى مجال تحقيق الشمول المالي.

وأشار شريف سامي التأمين متناهي الصغر يعرف بأنه كل خدمة تأمينية تستهدف ذوى الدخول المنخفضة فى مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، وعلى ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن مائة ألف جنيه مصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل