المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تحضر عملية جراحية أجراها جراح مصري عالمي (صور) | المصري اليوم

12/07 13:26

حضرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عملية استئصال ورم بالرحم، أجراها الدكتور هشام عاشور، أحد أكبر جراحي ألمانيا، لسيدة تلغ من العمر 27 عاماً، ضمن برنامج المؤتمر الوطني الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج.

والتقت «الوزيرة» الدكتور هشام عاشور، بمقر وزارة الهجرة، في إطار التنسيق للمؤتمر الوطنى الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، حيث تناول اللقاء جوانب التقدم في مجال جراحة الأورام، وسبل نقل الخبرة إلى مصر.

وأشادت «مكرم» بوطنية العلماء المصريين بالخارج، وإيمانهم بالمؤتمر، ودعت العلماء المصريين بالداخل بضرورة الإستفادة من خبرة القامات العلمية العالمية المشاركة في المؤتمر، وأوضحت أننا بحاجة إلى توحيد الجهود لنبني بلدنا.

من جانبه، أعرب الدكتور هشام عاشور عن سعادته بدعوة وزارة الدولة للهجرة له؛ للمشاركة في المؤتمرالوطنى الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، واعتبر أن «المؤتمر يُعد خطوة هامة لتبادل الخبرات بين علماء مصر بالخارج وعلماء مصر بالداخل الذين لا ينقصهم المهارة».

تخرج الدكتور هشام عاشور من كلية الطب جامعة عين شمس، ثم سافر إلى ألمانيا، وتشكلت لجنة خاصة من نقابة الأطباء الألمان لمنحه التخصص؛ إيماناً بموهبته، ومنحوه التخصص بامتياز، ليصبح أصغر رئيس قسم في تاريخ مستشفيات المانيا، ثم مديراً لأكبر مستشفى نساء وولادة في العالم تخصصت في الولادات الصعبة والمتعثرة، والتعامل مع مرضى الأورام الخبيثة، وترأس «عاشور» مركز الثدى في ولاية «إيزارليون».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل