المحتوى الرئيسى

البيئة: خطة للتعامل مع السيول.. وتقييم أداء مصانع السكر

12/07 11:31

أعلن رئيس جهاز شئون البيئة المهندس أحمد أبو السعود عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الرى والموارد المائية لمراجعة مخرات السيول فى القاهرة الكبرى، والتى تصب على نهر النيل للتأكد من تطهيرها بصفة مستمرة تحسبا لأي سيول قد تحدث خلال فصل الشتاء.

وقال أبو السعود - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ - "إنه تم ربط الوزارة على موقع هيئة الأرصاد الجوية لإرسال أي تنبؤات خاصة بالسيول بحيث يتم إنذار فرق الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية لاتخاذ كافة الاستعدادات المسبقة".

وأضاف أنه تم وضع خطة لمواجهة آثار السيول بالمحميات الطبيعية ويتم تنفيذها من قبل مديرى المحميات وتفعيلها فى حال تم تبليغهم بأن هناك سيولا قادمة، ومنها إغلاق المحميات، مشيرا إلى أن دور وزارة البيئة تجاه الكوارث الطبيعية يتمثل في الحد من آثارها السلبية، وبحث السبل والطرق المناسبة للتعامل معها بما لا يؤدي إلى زيادة الخسائر الناتجة عنها.

وفيما يتعلق بموقف مصانع السكر التى تصرف مباشرة على نهر النيل، أكد أبو السعود تكثيف الاجتماعات الدورية مع مصانع السكر لمتابعة ومراجعة خطة توفيق أوضاعها البيئية، موضحا أنه تم تكليف الفروع الإقليمية التابعة للجهاز بالمرور على تلك المصانع وتقييم أدائها ورصد أية مخالفات أولا بأول وتوجيههم باستكمال خطة توفيق الأوضاع للقضاء على هذه المشكلة تماما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل