المحتوى الرئيسى

الأهلي يُزين أرقام الفيفا لمونديال الأندية

12/07 11:19

تنطلق غدا فعاليات النسخة الثالثة عشر من كأس العالم للأندية والتي ستقام في اليابان، حيث يشارك في البطولة الأندية أبطال القارات الستة، إلى جانب كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني، ويبحثون عن معانقة اللقب في 8 مباريات ستقام على مدار 10 أيام.

وستقام البطولة هذا العام في مدينتين هما أوساكا ويوكوهاما، وستكون ضربة البداية غدا بمباراة كاشيما أنتلرز وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور الأول على ملعب يوكوهاما.

ويواجه الفائز فريق ماميلودي صان داونز في ربع النهائي على أن يواجه الفائز من تلك المواجهة نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في نصف النهائي.

وفي النصف الآخر من الجدول، يواجه أمريكا المكسيكي تشونوبك الكوري في ربع النهائي، على أن يواجه الفائز منهما ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

وبدوره استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبرز الأرقام التاريخية لكأس العالم الأندية في السطور التالية كالأتي:

- 3 أندية تشارك للمرة الأولى في تاريخها هذا العام في كأس العالم للأندية هي: صن داونز الجنوب إفريقي وكاشيما الياباني وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، ليصل عدد الأندية التي شاركت في البطولة عبر تاريخها إلى 58 ناديا.

- ستشهد المواجهة الإفتتاحية للبطولة غدا بين أوكلاند سيتي وكاشيما أنتلرز المباراة رقم 100 في تاريخ البطولة، وفي الوقت الذي يشارك في النادي الياباني للمرة الأولى في البطولة، يشارك بدوره أوكلاند للمرة الثامنة كرقم قياسي.

- يشارك في نسخة هذا العام 9 لاعبين برازيلين هم مارسيلو وكاسيميرو ودانيلو من ريال مدريد وليوناردو وإيدو من تشونبوك وفابريسيو وبوينو من كاشيما أنتلرز وويليام دا سيلفا من كلوب أمريكا وريكاردو من صنداونز، ولا يتواجد أي لاعب برازيلي في ناديي أتلتيكو ناسيونال وأوكلاند سيتي.

- 5 لاعبين فقط تمكنوا من الفوز بلقب كأس العالم للأندية في 3 مناسبات هم داني ألفيس وسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي وأندريس إنيستا وجيرارد بيكيه، وإذا تمكن ريال مدريد من الفوز باللقب هذا العام سيلحق بهم كل من توني كروس الذي توج باللقب مع بايرن ميونيخ في 2013 وريال مدريد في 2014 إلى جانب كريستيانو رونالدو الذي فاز باللقب مع مانشستر يونايتد عام 2008 وريال مدريد 2014.

- يحمل الثلاثي المصري وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة الرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم للأندية بواقع 11 مباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل