المحتوى الرئيسى

بث من مؤسسة الأميرة بسمة بالقدس بشأن ذوي الإعاقات

12/07 10:54

تجري صفحة القدس من خلال صفحتها على فيسبوك بثا مباشرا اليوم الأربعاء في تمام الـ12 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة (التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش)، وذلك بمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وسيجري نقل البث على صفحة طب وصحة على فيسبوك أيضا.

ومن خلال جولة في مؤسسة الأميرة بسمة بجبل الزيتون في القدس المحتلة تطلعكم الصفحة على أهمية دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع واحتوائهم، وتقوم المؤسسة بذلك عبر أقسامها الثلاثة: المدرسة الدامجة والورشة المحمية وقسم التأهيل الشامل للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة.

ويبلغ عدد الطلبة في المدرسة المدمجة بالمؤسسة 469 طالبا، من بينهم 151 من ذوي الإعاقة، كما تستقبل المؤسسة في قسم التأهيل نحو ثمانمئة طفل سنويا تقدم لهم التأهيل الشامل، ويعمل في ورشتها المحمية 24 شخصا يعانون من إعاقات مختلفة.

وفي الجولة أيضا سيتم التعرف على أكثر أنواع الإعاقات والمتلازمات انتشارا في فلسطين، وأنواع التأهيل المختلفة التي تقدم لهذه الفئات.

يذكر أن مؤسسة الأميرة بسمة تأسست عام 1965 وتعمل على تمكين ذوي الإعاقة وأسرهم من أجل دمجهم في مجتمعاتهم المحلية، وذلك من خلال توفير خدمات التأهيل الشامل والتعليم الدامج، وتطوير ونشر أفضل الممارسات العلمية والتأثير على السياسات والتشريعات.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل