المحتوى الرئيسى

نشرة «التوك شو»| الحكومة عارفة تجار الأعضاء.. التموين تجامل الإعلام بالسكر.. الزهر ملعبش مع شيبة

12/07 08:39

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.         

غنيم: «وزارة الصحة عارفة اللي بيتاجروا في الأعضاء» 

قال الدكتور محمد غنيم، أستاذ جراحة المسالك البولية، إن بيع الأعضاء البشرية منتشر للغاية في مصر، وبعض المعامل المعروفة والمستشفيات تقوم بهذا العمل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تعرف تلك المعامل، ولكن هناك ضغطا.

وأضاف غنيم أستاذ جراحة المسالك البولية، خلال مداخلة مع برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي، أمس الثلاثاء: «إذا تضمنت الصيغة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء تعريفا محددا للوفاة لأمكن نقل الأعضاء من حديثي الوفاة»، موضحا أن شيخ الأزهر وفي السعودية أجازوا ذلك.

اقرأ أيضًا.. الإبراشي: مصر تحولت إلى سوق قطع غيار بشرية

يوسف الحسيني: «الناس جعانة ومش لاقية تاكل»

قال الإعلامي يوسف الحسيني، مساء الثلاثاء، إن «المواطن المصري حاليًا ليس في جيبه سوى شوية فلوس فكة، مش لاقي ياكل، مش أول يوم في رمضان بيضرب فخذة ضاني زي ناس».

أضاف الحسيني، خلال تقديمه برنامج «السادة المحترمون»، عبر فضائية «أون تي في»، «جيب المواطن الصغير لا يحتمل، الدولة هتعمل إيه؟ إيه خطتكم عشان ترخصوا طبق الفول؟ عشان ترخصوا طبق العدس؟ عشان يرخص فحل البصل؟». 

عمرو أديب يُشيد برد سامح شكري على مذيع «CNN» عن 30 يونيو

أشاد الإعلامي عمرو أديب، مساء الثلاثاء، باعتراض وزير الخارجية سامح شكرى، على مقدمة المذيع وولف بليتزر، خلال حواره على قناة «CNN» الأمريكية، التي وصف خلالها ما جرى في مصر بـ30 يونيو بـ«الانقلاب».

وقال شكري لـ«المذيع»: «لم يكن انقلابًا، بل كانت انتفاضة شعبية»، فرد «وولف»: «ما حدث كان بفعل الجنرال السيسي»، فرد شكري: «جنرال السيسي والجيش لم يكن إلا مساندًا للشعب، وأنا كنت حينها معتزلًا للعمل السياسي ولكني كان وسط الـ30 مليون الذين نزلوا الشارع»، فعقب المذيع: «ولماذا الرئيس السابق مرسي في السجن؟»، فقال الوزير: «يقضي عقوبة مدتها 25 سنة».

وعلّق «أديب»: «مش عارف ليه بتوع CNN بيكونوا حادين معانا، المهم إن بعد كلام الوزير سامح شكري المذيع انسحب تمامًا وكمل الحوار بطريقة طبيعية، مع إننا كنا دايمًا أما بنروح القناة دي بيتعلّم علينا ونرجع ونخلاص».

لميس الحديدي عن أزمة «هاينز»: «الخطأ ستتحمله الدولة»

حذرت الإعلامية لميس الحديدي، من تأثير أزمة شركة «هاينز» لصناعة الكاتشب على الاستثمار في مصر، إذا ما ثبت عدم صحة الاتهامات الموجهة إليها.

وقالت لميس، خلال برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أمس، إن هاينز مملوكة لشركة كرافت العالمية خامس أكبر شركة للمنتجات الغذائية في العالم، تنتج مواد غذائية بقيمة 28 مليار دولار، وتعمل في مصر منذ 25 عاما.

وأضافت: «هاينز مش شركة صغيرة عشان تخزن حاجات بايظة، هذا أمر متروك للتحقيقات، فإذا ثبت صحة هذا الادعاء فهذا خطأ تتحمله الشركة، وإذا ثبت أن ذلك عمل كيدي سيدفعنا ذلك إلى التساؤل عن الرسالة التي نريد إيصالها إلى المستثمر الأجنبي».

«حياتنا بقت ملح».. عيسى يهاجم وزير التموين: توزيع السكر على المؤسسات الصحفية «شُبهة»

وجه الإعلامي إبراهيم عيسى، رسالة لوزير التموين، محمد علي مصلحي، قائلًا فيها، إن المواطن من حقه أن يتوجس ويشعر بالقلق عندما يراك ترسل وتوزع أطنانًا من السكر على المؤسسات الصحفية.

وأضاف عيسى، خلال برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»: «هذا يغيب العدالة، فهذه شبهة أربأ بزملائي في المؤسسات الصحفية بأن يكونوا موضع شبهة، وأربأ بالحكومة في سعيها لإرضاء الإعلام والصحافة بإرسال السكر لهذا المؤسسات.. حياتنا بقى ملح بالصورة دية».

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل