المحتوى الرئيسى

أعمدة الكهرباء تهدد الأهالي في سوهاج بالموت

12/07 04:47

يعاني آلاف الأهالي قرية الرياينة الحاجر التابعة لمركز ساقلتة شرق سوهاج، من تهالك أعمدة الكهرباء وتآكلها، وكذا تواجد أسلاك غير عازلة أعلاه تمر من أمام المنازل بالقرية، خاصة من قدوم فصل الشتاء والمعروف عنه سقوط الأمطار به وقد يصل الأمر لسيول.

وكانت القرية قد تعرضت في نهاية أكتوبر المنصرف لسقوط أمطار غزيرة تنج عنها غرقها وإصابة العشرات بماس كهربائي كاد أن يودي بحياتهم. 

وقال حسن رمضان، موظف من أبناء القرية، لـ"التحرير": "لقد ناشدنا مرارا وتكرار الوحدة المحلية بإزالة تلك الأعمدة المتهالكة واستبدالها قبل وقوع كوارث ولكن دون استجابة".

وناشد مصعب صبري، من أبناء القرية، الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، بسرعة التدخل وتغيير تلك الأعمدة المتهالكة قبل أن يلجأ إلى إقالة أي مسئول أو تحويله للتحقيق عقب وقوع كارثة لا أحد يعلم مداها إذ أن غالبية الأعمدة متهالكة وتمر أمام مئات المنازل ويلهو بمحيطها عشرات الأطفال.

ووصف أحمد متولي، طالب، مسئولي شركة الكهرباء فرع ساقلتة بأنهم لا يتحركون حتى تحدث الكارثة أو أن يأتيهم القرار من أعلى فجميعهم - بحسب قوله - لا يرى عمله المفروض القيام به دون الحاجة إلى مناشدات و"محايلات" من المواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل