المحتوى الرئيسى

انطلاق مهرجان الثورة اليمنية في دار الأوبرا المصرية

12/07 04:21

انطلق فعاليات المهرجان الثقافي والفني اليمني، مساء الثلاثاء، بدار الأوبرا تحت رعاية وزارتي الثقافة اليمنية والمصرية بحضور سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم، وعدد من الشخصيات والقيادات والمفكرين والمثقفين اليمنيين والمصريين.

وأقيم المهرجان - الذي يستمر ثلاثة أيام - تحت شعار "الثقافة والفن تراثا وحاضرا من أجل اليمن" بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وشهد الحل مشاركة فرق فلكلورية وغنائية يمنية ومصرية بين الرقصات الشعبية والأهازيج التراثية والأغاني الوطنية والشعبية التي عكست أصالة التراث المصري واليمني، وعبق وتواصل الثقافات والفن الأصيل الذي عبر عن سلام الروح العربية الأصيلة المبدعة.

أكدت مدير المركز الثقافي اليمني عايشه العولقي، عمق العلاقات اليمنية - المصرية ورابط الدم المشترك، والعلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرةً إلى أن انتظام الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية تأكيد على العلاقات المتينة بين البلدين.

وسبق الحفل، افتتح سفير اليمن بالقاهرة، وعدد من الشخصيات اليمنية والمصرية والمبدعين والمفكرين معرضًا للصور الفوتوغرافية والرسومات التشكيلية، والذي أقيم على هامش المهرجان، واحتوى على لوحات فلكلورية عبرت عن أصالة وإبداع الطبيعة اليمنية المتنوعة من كافة محافظات اليمن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل