المحتوى الرئيسى

6‏/12‏/2016 دوري أبطال أوروبا تقرير مباراة بنفيكا ضد نابولي - Goal.com

12/07 00:09

تأهل كلاً من فريقي نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلالهما لصدارة ووصافة المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا على الترتيب، عقب انتهاء مواجتهما المثيرة ضمن الجولة الـ6 والأخيرة من المجموعة بفوز الأول على مضيفه الأخير بـ1-2 في المباراة التي استضافها بطل البرتغال على ملعبه "النور"، ليتأهل البارتينوبي متصدراً بعدما رفع رصيده لـ11 نقطة، فيما تجمد رصيد النسور عند 8 نقاطٍ في الوصافة.

وفي الوقت ذاته، أسدى متذيل الترتيب دينامو كييف الأوكراني خدمةً كبيرةً للفريقين بفوزه الساحق بـ6-0 على حساب ضيفه بشيكتاش التركي، ثالث الترتيب، والذي كان يأمل في استغلال تعثر أيٍ من المتصدرين لاقتناص بطاقة العبور للدور الثاني، ليكتفي الأخير بالتأهل لدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، عقب احتلاله للمركز الـ3 عقب تجمد رصيده عند 7 نقاط، بينما رفع كييف رصيده لـ5 نقاط، بقي بها في المؤخرة، ليخرج من المسابقة بخفي حنين، بالرغم من فوزه الكبير في الجولة الأخيرة.

وكاد الضيوف يخطفون التقدم، إلا أن الحكم ألغى هدف مانولو جابياديني الذي تابع تسديدةٍ قويةٍ من زميله هامشيك ارتدت من حارس أصحاب الأرض إيديرسون داخل المرمى، بداعي التسلل قـ21.

وعلى الفور، رد النسور بتسديدتين قويتين، مرت الأول بجوار القائم الأيسر عبر صانع الألعاب جونسالو جيديش قـ22، قبل أن يتوغل المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز ويسدد كرةً قويةً في منتصف مرمى الحارس الإسباني بيبي رينا، والذي تصدى للكرة باقتدارٍ قـ24.

وواصل حارس بنفيكا إيديرسون تألقه، بالتصدي لتسديدتين متتاليتين لكلٍ من خوسيه كاييخون وجابياديني قـ35 و37 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل