المحتوى الرئيسى

شاهد| حصاد الأبطال.. هاتريك توران وأرسنال يخطف الصدارة والبايرن يوقف انطلاقة اتليتكو

12/07 00:24

لعبت اليوم 8 مباريات باليوم الأول من منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كان ينتظرها الجميع من أجل تحديد أصحاب بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، بعد حسم الجولات السابقة المتأهلين عن باقي المجموعات.

خطف فريق آرسنال الإنجليزي صدارة المجموعة الأولى بالبطولة، بعد انتهاء مباريات الجولة الأخيرة، بفوز آرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف على مضيفه بازل السويسري، وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لمثلهما، أمام ضيفه لودوجوريتس البلغاري.

أرسنال وباريس كان يتنافسان على الصدارة، وكان يتفوق الفريق الفرنسي بفضل المواجهات المباشرة، وكلا الفريقان ضمنا التأهل للدور الثاني، بينما يتنافس بازل ولودوجوريتس على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي.

فاز أرسنال الذي يلعب له محمد النني،على بازل الذي يلعب بصفوفه عمر جابر، في لقاء شهد بقاء جابر على مقاعد البدلاء، بينما شارك النني بديلا لسانشيز في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

وشهد اللقاء تألق المهاجم الإسباني البديل لوكاس مارتينيز، بتسجيله هاتريك لفريقه في الدقائق 8 و16 و46 قبل أن يضيف ايوبي الهدف الرابع في الدقيقة 53، في حين سجل بازل هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78 من زمن اللقاء.

وفي اللقاء الآخر، حقق لودوجوريتس مفاجأة كبرى بتعادله مع باريس سان جيرمان في قلب العاصمة الفرنسية،بهدفين لكل فريق وكان الفريق البلغاري الأقرب للفوز.

تقدم ميسيدجان للفريق البلغاري، قبل أن يتعادل كافاني في الدقيقة 61، وتقدم فارياس من جديد للودوجوريتس في الدقيقة 69، في حين خطف دي ماريا التعادل في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

آرسنال رفع رصيده للنقطة 14 في الصدارة، مقابل 12 نقطة لباريس في المركز الثاني، بينما خطف لودوجوريتس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل بازل المجموعة بنقطتين ويودع المنافسات.

وفي المجموعة الثانية، تأهل فريق نابولي الإيطالي في صدارة المجموعة الثانية، بعد فوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين دون رد، في ختام مبارايت المجموعة.

نابولي استطاع حسم الصدارة بفضل هدفي كاييخون بالإضافة لهدف درايس ميرتينز، قبل أن يقلص خيمينز النتيجة بهدف في الدقيقة 86 من زمن اللقاء،ليخطف نابولي صدارة المجموعة.

واستطاع بنفيكا خطف البطاقة الثانية بالمجموعة، بفضل فوز دينامو كييف الأوكراني، على ضيفه بشكتاش التركي، بستة أهداف دون رد، ليمنح الفريق البرتغالي البطاقة الثانية المؤهلة عن هذه المجموعة.

تقدم ارتيم بيسيدين في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف يارمولنكو الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ضربة جزاء، فيما أضاف بيوالسكي في الدقيقة 33 بينما اضاف جونزالز الهدف الثالث وأضاف سيرجي سيدورشوك الهدف الخامس واختتم جونيور مورايس الهدف السادس في الدقيقة 77.

وشهد اللقاء حالتي طرد الأولى لاندريس بيك بطرد مباشر ناله في الدقيقة 29، بالإضافة لفانسون أبو بكر الذي تم طرده في الدقيقة 56، بإنذار ثاني.

نابولي صعد أول المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما جاء بنفيكا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وتأهل بعد توقف رصيد بشكتاش التركي عند 7 نقاط، ويحتل المركز الثالث ويلعب بالدوري الأوروبي، بينما يتذيل دينامو كييف المجموعة برصيد 5 نقاط.

وواصل فريق برشلونة انتصاراته بالمجموعة الرابعة بعد فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بأربعة أهداف دون رد، ليحقق الفريق الانتصار الخامس بالبطولة.

تقدم ليونيل ميسي بالهدف الأول في الدقيقة 16 بينما تألق التركي اردا توران في تلك المباراة محرزا هاتريك في 17 دقيقة في الفترة من الدقيقة 50 وحتى الدقيقة 67.

وفي اللقاء الآخر في هذه المجموعة، تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع سيلتك الإسكتلندي، بهدف لكل فريق، سجلت في أول عشر دقائق، حيث تقدم باتريك روبيرتس لسيلتك بعد 4 دقائق قبل أن يتعادل النيجيري ايهياناتشو في الدقيقة 7 من زمن المباراة.

المجموعة قبل الجولة الحالية، كانت قد حسمت البطاقات الثلاثة بتأهل البارسا والسيتي للدور ثمن النهائي، وحسم بوروسيا الألماني بطاقة الدوري الأوروبي، إلا أن البارسا رفع رصيده للنقطة 15 مقابل 9 نقاط للسيتي، وتوقف رصيد بوروسيا عند النقطة الخامسة، ورفع سيلتك رصيده للنقطة الثالثة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل