المحتوى الرئيسى

اتفاق على طرح كيلو الدجاج بـ 20 جنيها والأجزاء بـ 11.5 فى الجمعيات الاستهلاكية

12/07 16:35

وقعت وزارة التموين ، اليوم، بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ينص على استعداد الاتحاد لتوريد 20 ألف طن دواجن محلية طوال العام القادم، بسعر 20 جنيهاً لكيلو الدجاج الكامل، و11.5 جنيه لكيلو أجزاء الدجاج.

وبحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء ، اليوم، سيتم التوريد لوزارة التموين ممثلة في الشركة المصرية للحوم والدواجن وشركات السلع الغذائية، لتقوم بدورها بطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات والمنافذ الثابتة والمتنقلة، بأسعار مدعمة.

كما ينص البرتوكول على تحديد المواصفات المطلوبة للدواجن المحلية، والإجراءات اللازم اتباعها، خاصة الكشف عليها بيطرياً قبل الذبح وبعده، والقيام بعملية الذبح في المجازر المرخصة قانوناً. 

وتقول الحكومة إن الخطوة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيض أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة وزيادة المعروض من كميات الدواجن.

وأوضح البيان أن توقيع البروتوكول تم على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي بين  محمد علي مصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، ونبيل درويش رئيس مجلس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وبحضور شريف اسماعيل رئيس الوزراء.

أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، قال إن إسماعيل ثمن  خلال التوقيع "المبادرة الطيبة" من منتجي الدواجن للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء، مطالباً إياهم بضرورة الحفاظ على الأسعار المناسبة في إطار من الحرص على مصلحة المواطنين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل