المحتوى الرئيسى

حلب تتحرر من المسلحين

12/07 08:39

تمكن الجيش السوري مدعوما من القوات الرديفة الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول من السيطرة على مواقع الجماعات المسلحة في حلب القديمة ليصبح بذلك أقرب من أي وقت مضى من استعادة كامل المدينة.

الجيش السوري يعلن سيطرته على أحياء الشعار وظهرة عواد والشيخ لطفي وتلة الشرطة شرق حلب الدفاع الروسية: الجيش السوري حرر 35 حيا في شرق حلب كانت تحت سيطرة المسلحين

وأعلن الجيش السوري سيطرته على عدة أحياء في شرق حلب القديمة، بما فيها الشعار والمرجة وكرم القاطرجي، ما يعني عزله لآخر جيب للمسلحين داخل المدينة.

وأفادت مصادر في مواقع التواصل الاجتماعي بأن عشرات المسلحين بدأوا بالانسحاب من حلب الشرقية ليسلموا أنفسهم إلى قوات الجيش.

عشرات المسلحين الآن يخرجون من #حلب_القديمة ويسلمون أنفسهم للجيش السوري من جهة #قسطل_الحرامي .

— نجلاء السعدي (@najlaaalsadi) ٦ ديسمبر، ٢٠١٦

من جانبه، نفى مسؤول في المعارضة يقيم في تركيا لوكالة "رويترز" سيطرة القوات الحكومية على الشعار، مشيرا إلى أن القتال داخل الحي لا يزال جاريا.

في هذه الأثناء، أفاد النشطاء في مواقع التواصل الاجتماع بأن الفصائل المسلحة شنت هجوما معاكسا عبر كمائن على الجيش السوري.

من جهته أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة أن الجيش السوري استعاد سيطرته كاملة على 5 أحياء بحلول مساء الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد الأحياء المحررة من قبضة المسلحين في حلب إلى 35.

وأكد بيان للمركز أن قوات الجيش أحرزت جراء معارك شرسة مع المسلحين في حي البلاط داخل حلب القديمة تقدما ملحوظا، لتحرمهم بذلك من السيطرة النارية على الطريقين الرئيسين في محيط المدينة.

وأضاف البيان أن أكثر من 300 مدني غادروا أحياء شرق حلب إلى مناطق آمنة، بينما عاد أكثر من 1100 أخرين إلى منازلهم في المناطق المحررة من قبضة المسلحين. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل