المحتوى الرئيسى

احذري.. 5 عادات تدمر بشرتك

12/07 14:11

تحرص معظم الفتيات على اتباع روتين يومى للاعتناء بجمال بشرتهن، بداية من تنظيف البشرة وترطيبها ثم تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس ثم تطبيق المكياج فيما بعد، وعلى الرغم من النتائج الرائعة التى يسفر عنها هذا النظام، إلا أن لاتزال تعانى الكثيرات من مشاكل فى البشرة كحب الشباب والرؤوس السوداء والتشققات وغيره.

ويقدم موقع " idea digezt" بعض العادات السلبية التى نتبعها بلاوعى وتترك آثر مدمر على البشرة..

يعتبر تقشير البشرة من أهم الخطوات التى يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة وخالية من الأتربة والميكروبات، و ينصح بتطبيق التقشير أسبوعياً بمعدل يتراوح بين مرة واحدة وحتى مرتين، على أن تستعين بمستحضرات تقشير طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة.

2- تناول كميات كبيرة من الملح و السكر والكافيين:

تؤثر نوعية الأطعمة التى نتناولها بشكل مباشر على صحة ونضارة البشرة، فتناول الملح والكافيين بنسب كبيرة يفقد الجسم كميات كبيرة من الماء، ويسبب تشققات الجلد وظهور علامات تقدم سن البشرة، أما تناول كميات كبيرة من السكر فيلعب دوراً خطيراً على البشرة حيث يؤدى لتكسير مادة "الكولاجين" المسئولة عن إكساب البشرة المرونة والنعومة.

3- النوم بدون إزالة المكياج:

تتغاضى كثير من الفتيات عن خطوة إزالة المكياج قبل النوم بسبب الشعور بالإرهاق أو غيره، ولكن النوم بالمكياج يؤدى لإصابة البشرة بحب الشباب، بالإضافة لظهور الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام الوجه وتكون البكتريا الضارة حولها.

خلال النوم يقوم الجسم بإعادة بناء الخلايا مرة أخرى، لذا يسبب الحرمان من النوم الظهور المبكر للتجاعيد ويقلل من نضارة البشرة.

5- الإفراط فى استخدام مستحضرات التجميل:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل