المحتوى الرئيسى

تفاصيل سقوط عصابية دولية للإتجار في الأعضاء البشرية.. "8 مستشفيات خاصة متورطة"

12/07 00:16

أمرت هيئة الرقابة الإدارية، بإغلاق مستشفى "ابن النفيس الخاصة" بمنطقة الهرم، وتشميعها بالشمع الأحمر، لتورط طاقمها الطبي في عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية، التي تم ضبطها اليوم.

ونقلت "بوابة الأهرام" عن مصادر، أن هناك 45 متهمًا في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية، بينهم 12 شخصًا من طاقم مستشفى "ابن النفيس الخاصة".

وأوضحت المصادر، أن تحريات هيئة الرقابة الإدارية، كشفت تورط 6 أماكن أخرى مع العصابة الدولية للإتجار بالأعضاء البشرية بعد رصدهم على مدار عدة أشهر، حتى ألقي القبض عليهم فجر اليوم.

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عصابة من مصريين وعرب، يستغلون الظروف الاقتصادية الصعبة لبعض المواطنين المصريين لشراء أعضائهم البشرية، وبيعها بمبالغ مالية باهظة.

وكان مصدر مسؤول، بهيئة الرقابة الإدارية، قد صرح بأنه تم ضبط 25 متهمًا حتى الآن، منهم أساتذة جامعات وأطباء وأعضاء هيئة تمريض وأصحاب مراكز طبية ووسطاء وسماسرة، وبحوزتهم ملايين الدولارات والجنيهات وسبائك ذهبية، وكل المستندات الخاصة بالواقعة وأجهزة الحواسب الآلية المحمل عليها وقائع الاتجار كاملة، وقد تم تفتيش 10 مراكز طبية ومراكز تحاليل.

واعترف المتهمون تفصيليًا بالمبالغ المالية التي تقاضوها، والضغوط التي مارسوها على من يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، لقبول بيع أجزاء من أجسادهم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم غلق 8 مستشفيات خاصة تعمل في تجارة الأعضاء البشرية، وأن عدد الذين تم ضبطهم أكثر من 40 شخصًا، منهم أطباء وممرضون، وأطباء بالجامعات، وأطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر ومعهد الكبد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل