المحتوى الرئيسى

«دعم مصر» يعد تقريرًا عن بيان الحكومة لتحديد السلبيات ومحاسبة المقصرين

12/06 22:39

- عمارة: أداء الحكومة وراء الأزمات الأخيرة.. والائتلاف غير راضٍ عنها

قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر»، هشام عمارة، إن المكتب الفنى سوف يدرس بيان الحكومة ربع السنوى قبل تقديمه إلى البرلمان خلال أيام.

وأوضح عمارة، لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيجرى مناقشة البيان بشكل موسع بين أعضاء الائتلاف وإبداء ملاحظاتهم عليه، مؤكدا أن الائتلاف سيعد تقريرا حول البيان بالإيجابيات والسلبيات التى وردت فيه، والوصول إلى قرار جماعى حوله، لافتا إلى أنه فى حال وجود سلبيات سيطالب الحكومة بمراجعتها وتعديلها، واتخاذ موقف ضد المقصرين.

وأكد عمارة، أن الائتلاف غير راضٍ على أداء الحكومة، لغياب الرقابة الجيدة وعدم ضبط الأسواق التى تسببت فى الأزمات الأخيرة مثل السكر، حيث اعتبرها أزمة مبالغا بها وسببها ضعف الرقابة والقصور الإدارى، لافتا إلى أنه ليس من الضرورى حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، مناقشة البيان، موضحا أن لجان البرلمان ستراجع ما يخضها فى بيان الحكومة فى حضور الوزير المختص.

وتابع ضو لجنة الشئون الاقتصادية: «بعد دراسة بيان الحكومة سيتبين أن كان هناك قصور فى أدائها أو خارج عن إرادتها، وسنعرض الأمر على الجمعية العمومية للائتلاف، لتحديد موقفنا من الحكومة سواء بالمطالبة بسحب الثقة أو الزامها بإجراء تعديل وزارى، والرأى سيكون جماعيا داخل الائتلاف وليس قرار أشخاص».

وأشار عمارة، إلى أن مجلس النواب هو صاحب القرار الأخير بشأن بيان الحكومة، إما بالموافقة عليه أو بتوجيه سؤال إلى الحكومة، قد يتحول إلى استجواب، وقد يصل إلى سحب الثقة من وزير وفقا للائحة المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل