المحتوى الرئيسى

6 نصائح لحجز تذكرة طيران مخفضة لقضاء عطلتك

12/06 20:56

إن كنت من محبي السفر، وقررت أن تخوض رحلة تتطلب عبور المحيط أو الخليج، فإن وسائل الانتقال  ستكون أولى اهتمامتك بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، لكن هناك أمور عدة من الممكن أن توفر أموالك عن طريق الحصول على تذاكر بأسعار أفضل من خلال اتباع النصائح التالية.

من أجل الحصول على سعر مخفض لتذكرة الطيران، عليك إجراء عملية بحث دقيقة بين مواقع شركات الطيران المختلفة وزيارة مواقع الحجز، لإلمام بجميع الشركات وأسعارها، واختيار ما سيناسب وجهتهك للسفر  لقضاء عطلة نصف العام، كما أنك ستأخذ فكرة مبدئية عن أسعار التذاكر الخاصة بكل شركة، الأمر الذي سيساعدك في إجراء مقارنة بين جميع شركات الطيران، وذلك من حيث أسعار التذاكر، الطائرات المستخدمة، أقصى وزن مسموح به، مواعيد الرحلات، المطارات المستخدمة ومعرفة إذا كانت هذه الرحلة تتضمن ترانزيت أم أنها مباشرة، وهناك بعض مواقع الحجز التي يمكن زيارتها مثل ويجو.

عليك الحجز مبكرًا قبل بدء الاجازة حتى تكتسب  العديد من المزايا التي تقدمها الشركات كما أنك ستشعر براحة نفسية لأنك قد أتخذت خطوتك الأولى نحو السفر، بالإضافة إلى ذلك فإنك ستتمكن من اختيار مقعدك المفضل.

ومن المعروف أن أسعار التذاكر تبلغ زروتها خلال الساعات الأولى من اليوم وحتى وقت الزروة، كما أنها تكون باهظة قبيل العطلات السنوية والأعياد، بسبب التكدث الشديد عند اقتراب الإجازات الموسمية، ولهذا فعليك بسرعة حجز تذاكر الطيران، ولكن يجب عليك التريث وعدم التسرع للحصول على أفضل عرض وهو ما سنوضحه في  هذه النصيحة.

لابد من متابعة العروض المقدمة من شركات الطيران، لاختيار العرض الذي يتناسب مع ميزانية رحلتك، أما إذا انتظرت حتى الأيام الأخيرة قبل ميعاد رحلتك، فإنه من الممكن أن تحصل على التذاكر بنصف قيمتها، ويرجع هذا السبب إلى أنه في حالة عدم استكمال جميع المقاعد داخل الطائرة، فإن شركات الطيران تقوم بعرض التذاكر المتبقية بسعر مخفض، كما أنها تقوم بعرض تلك الخصومات على بعض المواقع المتخصصة، بالإضافة إلى ذلك فإن أغلب شركات الطيران تقوم بعمل عروض أيام السبت والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، ومنها عروض الخطوط السعودية والتي تزداد أيضًا في هذا الوقت بسبب موسم العمرة.

شركات الطيران الاقتصادي والتي يبدو من اسمها أنها توفر تذاكر سفر بأسعار مخفضة، كما أنها تقدم عروضا من خلال مواقع الحجز الخاصة بها، أو عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فبهذه الطريقة يمكنك الحصول على تذاكر طيران بأسعار تلائم ميزانية رحلتك.

وهنا يقصد المرونة في الحجز، أي أنه اذا كان ميعاد الرحلة يمكن تقديمه أو تأخيره ليوم أو اثنين، أو أنه لا يشترط عليك المطار الذي تنوي الإقلاع منه أو الذي ستهبط فيه، فإن أسعار تذاكر الطيران حتما ستختلف.

استرداد الأموال في حالة انخفاض قيمة التذكرة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل