المحتوى الرئيسى

خروج أكثر من 200 مدني من الأحياء الشرقية في حلب

12/06 20:09

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أكثر من 200 مدني، بينهم 104 أطفال، خرجوا من الأحياء المحاصرة شرق حلب خلال الـ24 ساعة الماضية وسط استمرار انتهاكات نظام وقف إطلاق النار.

وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا “حميميم” إنه “خلال 24 ساعة وبدعم من المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، خرج 214 مدنيًا، ومن ضمنهم 104 أطفال ثمانية منهم في مرحلة الرضاعة، وسبعة مسلحين قرروا إلقاء السلاح، من الأحياء المحاصرة شرق مدينة حلب”.

إلى ذلك، أفادت الوزارة عن رصدها 41 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضاف المركز في نشرته ” خلال 24 ساعة، تم رصد 41 قصفًا من قبل المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون في محافظات حلب 18 ودمشق 18 وحماة 1 والقنيطرة 1 ودرعا 3″.

وأشار المركز إلى أن مجموعات مسلحة تنتمي إلى ما يسمى “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” و”جبهة النصرة” قصفت عددًا من المواقع في محافظات حلب ودمشق وحماة والقنيطرة ودرعا.

ومع ذلك، أكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع المسلحين التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأميركي بمواقع وجودها.

في سياق متصل، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 1026.

وأضاف المركز في نشرته “خلال الـ24 ساعة الماضية، تمَّ التوقيع على أربعة اتفاقات للمصالحة مع ممثلين عن بلدات سكنية في محافظتي اللاذقية 3 ودمشق 1، ارتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة، إلى 1026”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل