المحتوى الرئيسى

صور| حملة طلاب "EPSF-Cairo" للتوعية بمرض السكري

12/06 20:35

اختتمت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة القاهرة "EPSF-Cairo"، حملتهم للتوعية بمرض السكري في قرية "جزيرة الدهب" يومي الجمعة والاثنين الموافقين الثاني والخامس من شهر ديسمبر الجاري.

ارتكزت الحملة على التوعية بالمرض و إلقاء الضوء على الأشخاص المُعرضِين للإصابة به و توعيتهم بالطرق الصحية لتفاديه، بالإضافة الى إجراء قياسات لمستوى السكر في الدم مجانا للاطمئنان على سكان القرية والعاملين بها.

الحملة أتت كختام 4 أيام قام بها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF في 31 كلية صيدلة علي مستوى مصر عن طريق قياس مستوى السكر في الدم وتقديم النصائح للتعايش مع مرضي السكري أو الوقاية من حدوثه، واستهدفت الحملة شوارع "المعز لدين الله الفاطمي و3 مدارس لجميع المراحل التعليمية ونادي الترسانة الرياضي وقرية جزيرة الدهب بوجهيها القبلي والبحري".

يُذكر أنّ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي نشاط سياسي أو ديني .

تأسس الاتحاد عام 1982، و يخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.

تقع قرية جزيرة الدهب علي ضفاف نهر النيل بين القاهرة والجيزة ، ونظم الاتحاد العام الماضي حملات للتوعية والقوافل الطبية بصفتها قرية فقيرة بالخدمات الطبية والوعي الصحي لدى سكانها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل