المحتوى الرئيسى

الحر: اختياري ضمن "لجنة صياغة توحيد المصطلحات" ثقة عربية في العسكرية القطرية

12/06 19:12

بالفيديو ..أمير الكويت يستذكر دور الأمير الأب في تأسيس مسيرة مجلس التعاون

بالفيديو .. صاحب السمو يصل إلى البحرين لترؤس وفد قطر في القمة الخليجية

وزير المالية: 46 مليار ريال قيمة عقود المشاريع الجديدة في 2017

وزير العدل: المنظومة القضائية في قطر أصبحت مثالا يحتذى به

الذوادي : كأس العالم 2022 للجميع وكلنا شركاء في المونديال

محليات الثلاثاء 06-12-2016 الساعة 07:10 م

في تصريحات اختص بها "الشرق" عقب اختياره عضوا بلجنة الصياغة للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية والمنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتنتهي فعالياتها في الخامس عشر من ديسمبر الجاري.أكد العميد ركن بحري يوسف صالح الحر من القوات المسلحة القطرية وعضو الوفد القطري في الاجتماع، أن اختياره للجنة الصياغة يؤكد ثقة العسكرية العربية في العسكرية القطرية خاصة وأن لجنة الصياغة مهمة جدا، حيث ستقوم اللجنة بدراسة ومناقشة أكثر من 10 دراسات تقدمت بها الدول العربية حول عنوان الاجتماع وهو "دور القوات المسلحة بالدول العربية في تامين الحدود".

وأضاف الحر أن دول مجلس التعاون الخليجي تقدمت بدراسة خليجية موحدة كما تقدمت كل من مصر، والجزائر، ولبنان، والأردن، وفلسطين، وتونس، والعراق بدراسات في ذات الموضوع. وسيكون على لجنة الصياغة دراسة كل هذه الدراسات من أجل العمل على دمجها في دراسة عربية موحدة يتوافق عليها الجميع وتعبر عن الجميع من وفود الدول العربية.

وأضاف الحر أن موضوع الاجتماع مهم للغاية لأنه تأمين الحدود من كافة المشاكل والمعوقات بل والأخطار سواء كان ذلك من خلال عبور المتسللين أو لتهريب المخدرات أو لتهريب السلاح أو تهريب للإرهابيين أو غير ذلك من الأمور التي سيتم مناقشتها بكل دقة من خلال الدراسات المقدمة للجنة الصياغة للخروج بدراسة موحدة سيتم تعميمها على كافة الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل