المحتوى الرئيسى

«اتحاد السياحة» يطالب «المالية» بإعفاء الشركات و تذاكر الطيران من «القيمة المُضافة» | المصري اليوم

12/06 18:46

أعلن اتحاد الغرف السياحية، اليوم، أن للجنة القائمة بتسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية عقدت لقاء برئاسة نورا على، مع مساعد وزير المالية للضرائب، عمرو المنير، لبحث إعفاء الشركات، وتذاكر الطيران من ضريبة القيمة المضافة.

وشارك في الاجتماع الدكتور نادر الببلاوي، وكريم محسن، والدكتور مصطفي خليل، والمحاسب فتحي سعيد، مستشار غرفة شركات السياحة، وتقدم أعضاء الاتحاد بعدد من الطلبات لوزارة المالية منها إعفاء نشاط السياحة الخارجية التي تعتبر خدمة تصديرية من ضريبة القيمة المضافة.

كما طالبوا بدراسة إعفاء تذاكر الطيران من الضريبة لأن نشاط النقل الجوي للأشخاص معفي من الضرائب، أما خدمة حجز التذاكر فهي خاضعة للضرائب، مع خصم الضريبة المسددة على المدخلات، والأخذ في الاعتبار عقود ما قبل القانون الذي من المفترض أن يعفي خضوعها مع وضع ضوابط تطبيق ذلك.

وفيما يخص النقل السياحي، طالبوا بخصم الضريبة المسددة على المدخلات، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة قيام شركات السياحة بالتسجيل الفوري لمن يزيد حجم أعماله عن النصف مليون جنيه سنويا، وذلك في مأموريات ضرائب القيمة المُضافة .

و قالت نورا على، إنه بالنسبة للمحال السياحية والبازارات فإن وزارة المالية تجري حاليا اتفاقا مع إحدى الشركات لرد الضريبة المُضافة في المطارات، كما يحدث في الخارج لحل المشكلة.

Comments

عاجل