المحتوى الرئيسى

«الداخلية» تعلن تفاصيل مقتل عناصر حركتي «سواعد» و«حسم» في معركة بأسيوط | المصري اليوم

12/06 18:46

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مقتل 3 من عناصر حركتي «سواعد» و«حسم» الإرهابيتين، خلال معركة مع الشرطة استمرت ساعتين، أثناء اختبائهما بإحدى قرى الظهير الصحراوي لمدينة منفلوط بأسيوط. وقالت الوزارة إن المتهمين مسؤولون عن اغتيال 4 رجال شرطة ببني سويف.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم، أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني، أفادت باتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي، وكرا بزمام مركز منفلوط بالطريق الصحراوي الغربي لمحافظة أسيوط مقراً لإختبائهم وللقاءاتهم التنظيمية والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة.

وقال البيان الأمني، إن «الأجهزة الأمنية داهمت الوكر، إلا أنها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، ما أسفر عن مصرع ثلاثة من تلك العناصر».

وأوضحت وزارة الداخلية، أن «تفتيش الوكر الذي اختبأ فيه المتهمون أسفر عن العثور على 3 بنادق آلية عيار 7،62×39مم، وجراب خاص بخزينة البندقية الآلية، و7 خزائن آلية وكمية من الذخيرة من ذات العيار، بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالجماعة الإرهابية ونشاط عناصرها في مجال العمل المسلح ورصد بعض من رجال الشرطة والقوات المسلحة، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العيا لمباشرة التحقيقات.

وذكر بيان الوزارة، أن القتلى هم «محمد سيد حسين زكي»، واسمه الحركى «حمزة»، مواليد 1983 بني سويف، ومقيم بها، وحاصل على بكالوريوس علوم، وهو من كوادر ما يسمى بحركتي «سواعد مصر»، و«حسم»، ومسئول الحراك المسلح بجنوب بني سويف، ومطلوب ضبطه في القضية رقم 2250/2016 إدارى بندر بنى سويف، بإغتيال أمين شرطة خليفة حسن عبدالجيد، من قوة قطاع الأمن الوطني بتاريخ 24/10/2015، واغتيال أمين شرطة شعبان فتحى عبدالحميد، من قوة مركز شرطة ببا بتاريخ 21/5/2015، واستهداف قول أمني بطريق الفيوم، وإصابة النقيب أحمد جمال بتاريخ 21/8/2015، واستهداف قول أمني بالطريق الدائرى بمركز ببا نتج عنه استشهاد رقيب شرطة عماد ربيع بتاريخ 30/6/2015.

Comments

عاجل