المحتوى الرئيسى

عاملو «الطاقة الجديدة والمتجددة» يودعون «السبكي» بالزغاريد

12/06 18:35

أصدر وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر قراراً، اليوم الثلاثاء، بندب الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة لتولي مهام رئاسة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بشكل مؤقت، خلفاً للدكتور محمد السبكي رئيس الهيئة السابق، والذي كان يوم أمس الإثنين، أخر أيام عمله بالهيئة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء لـ"التحرير"، إن الدكتور محمد السبكي غادر المنصب بعد إنتهاء مدة انتدابه والمقررة عامين، ولم يجدد له، وسيتولى المنصب الدكتور موسى عمران بشكل مؤقت لحين تعيين رئيساً جديداً للهيئة، على أن يمارس الدكتور عمران مهامه المزدوجة كوكيل أول وزارة الكهرباء ورئيساً مؤقتاً لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

" التحرير"، تواصلت مع عدد من العاملين بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لرصد ردة فعلهم بعد رحيل الدكتور السبكي، حيث كان ردهم ، أن الفرحة تغمرهم لمغادرته، وقال أحد العمال الذي رفض ذكر اسمه " كنا بنزغرد من الفرحة" بعد صدور قرار بعدم التجديد له.

وأضاف المصدر أن الدكتور محمد السبكي، رئيس الهيئة السابق، كان متعنتاً ضد العاملين بالهيئة، ويرفض زيادة رواتبهم، لافتا إلى أن رواتب العاملين بالهيئة لم تشهد أي زيادة منذ العام المالي 2014، أي منذ 3 سنوات، على حد وصف المصدر، بخلاف باقي قطاعات الوزارة التي تشهد زيادة في الرواتب بشكل سنوي.

وأفاد المصدر أن الدكتور السبكي تعنت ضد العمال بالهيئة وبالبالغ عددهم 1300 شخص، حيث تم منع سيارة المخصصة لنقل المرضى، وتم فرض مبالغ مالية على العمال بالهيئة المتواجدين بالغردقة وتحلهم فروق الأسعار للشق القانطين بها بأثر رجعي، منوهاً بأن ميزانية الهيئة خفضت في العام الحالي لتصل إلى 63 مليون جنيه بعد أن كانت العام الماضي 72 مليون جنيه في العام الماضي، متسائلا:” هل يعقل في ظل ارتفاع الأسعار وارتفع معدل التضخم أن يتم تقليص الميزانية للهيئة؟".

كما أشار المصدر إلى أن وفد من العمال ألتقى الدكتور محمد موسى عمران رئيس الهيئة الجديد بشكل مؤقت، اليوم الثلاثاء، وكان أول قرار منه هو الموافقة الفورية على صرف الحوفز المتأخرة منذ شهرين للعاملين كافة بالهيئة، وطالب الشؤون المالية بصرف الحوافز .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل