المحتوى الرئيسى

الملك سلمان يؤكد ان منطقتنا تمر بظروف بالغة التعقيد

12/06 19:38

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ,أن منطقتنا تمر بظروف بالغة التعقيد ,مشيرا إلى أن ما تواجهه من أزمات تتطلب منا جميعا العمل سويا لمواجهتها والتعامل معها بروح المسؤولية والعزم , وتكثيف الجهود لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار لمنطقتنا , والنماء والازدهار لدولنا وشعوبنا.

و اوضح خادم الحرمين الشريفين , في كلمته أمام القمة الخليجية ال37 والتي انطلقت اليوم بالمنامة : إن الواقع المؤلم الذي تعيشه بعض من بلداننا العربية , من إرهاب وصراعات داخلية وسفك للدماء هو نتيجة حتمية للتحالف بين الإرهاب والطائفية والتدخلات السافرة , مما أدى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها .

وأضاف فبالنسبة للأوضاع في اليمن الشقيق , ما زالت الجهود مستمرة لإنهاء الصراع الدائر هناك بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار تحت قيادة حكومته الشرعية , ووفقا لمضامين المبادرة الخليجية , ونتائج مؤتمر الحوار الوطني , وقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) , مشيدا بمساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

وتابع قائلا:- في سوريا يؤلمنا جميعا ما وصلت إليه تداعيات الأزمة هناك , وما يعانيه الشعب السوري الشقيق من قتل وتشريد , مما يحتم على المجتمع الدولي تكثيف الجهود لايقاف نزيف الدم , وإيجاد حل سياسي يضمن تحقيق الأمن والاستقرار , وحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل