المحتوى الرئيسى

"زتونة البرلمان" أحدث إصدارات ماعت الأسبوعية

12/06 17:29

أطلقت ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أحدث إصداراتها لمتابعة جهود مجلس النواب في العمل على قضايا الاستعراض الدوري الشامل تحت عنوان "زتونة البرلمان", وهي رسالة إخبارية تحليلية مبسطة تصدر اسبوعيا وتسعى إلى تقييم دور البرلمان في ضوء ارتباط هذا الدور بتعهدات مصر المنبثقة عن توصيات الاستعراض الدوري الشامل.

وتقدم الزتونة للمهتمين المعنيين بمتابعة دور المؤسسة التشريعية في الوفاء بالتزامات حقوق الإنسان خلاصة ما يجب أن يعرفونه عن الإجراءات التي اتخذها البرلمان في هذا الشأن بشكل دوري من خلال انفوجرافيك تفاعلي.

شهد الأسبوع الماضي ظهور "اول ثمرة زيتون سوداء" في شجرة البرلمان من خلال إقراره بشكل نهائي لقانونه المقترح لتنظيم العمل الأهلي ، والذي لاقي اعتراضات واسعة من قوى المجتمع المدني خاصة في ظل مخالفة بعض نصوصه للدستور المصري ، ولالتزامات مصر الدولية المنبثقة عن تعهداتها أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل .

في المقابل أثمرت شجرة البرلمان " زيتونة " خضراء متمثلة في اقرار تعديلات قانون الخبراء أمام جهات القضاء (96 لسنة 1952)، فضلا عن توجه إيجابي آخر متعلق بتشكيل لجنة تقصي حقائق للنظر في أزمة نقص الأدوية بمبادرة من لجنة الصحة بالبرلمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل