المحتوى الرئيسى

انطلاق معرضي "مارموماك - ساموتر" و"بروجيكس إفريقيا" للرخام ومواد البناء

12/06 17:10

تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر،الجارى فعاليات معرضا "مارموماك - ساموتر" و"بروجيكس أفريقيا" المخصصان لصناعات الرخام ومواد البناء، ومعدات التعدين والمحاجر، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وتقام الدورة الثالثة من معرض "مارموماك - ساموتر" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بتنظيم من كل من هيئة معارض مدينة فيرونا الإيطالية وجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" وشركة آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، كما يصاحبه معرض بروجيكس أفريقيا- المعرض التجاري الدولي الذى يخاطب حاضر ومستقبل صناعة مواد البناء في مصر وأفريقيا، حيث يتناول المعرض المباني الخضراء، والطاقة المتجددة والابتكار من خلال الشركات العارضة و العديد من الأحداث المصاحبة.

وأكد المهندس خالد الميقاتى – رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" ، أهمية ومكانة مصر عالمياً فى قطاع مواد البناء والتشييد.

وأشار "الميقاتى" إلى أهمية هذا القطاع للإقتصاد المصرى وفرص نموه بشكل إيجابى ومستمر خلال المرحلة المقبلة والتى ظهرت بشائر النمو الإستثمارية به بعدد من المشروعات الإستراتيجية والتى يأتى على رأسها مشروع محور قناة السويس الجديد والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الدكتور أحمد علام – رئيس مجلس إدارة شركة آرت لاين، أن هذا المعرض يعد بدوره أحد أدوات تعزيز التعاون الدولى مع الدولة الإيطالية وبصفة خاصة مع "هيئة معارض مدينة فيرونا" بتقديمه قطاعات أعمال مهمة والتى لن تخدم مصر فقط بل وسيمتد اثرها لكل من الشرق الأوسط وأفريقيا ، من منطلق إعتبار سوق البناء في أفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام وفى مصر بشكل خاص من الأسواق التى تشهد ارتفاعاً ونمواً تجارياً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل