المحتوى الرئيسى

«الوزير»: هناك توجيهات من الرئيس بسرعة إنهاء أعمال تطوير محطة قطار أسوان

12/06 16:44

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إنهاء أعمال تطوير محطة قطار أسوان، بعد تداول عدد من السائحين الأجانب اليابان صورًا لأعمال التكسير بالمحطة أثناء رحلتهم إلى أسوان.

وكان اللواء كامل الوزير، واللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، تفقدا أعمال التطوير والتحسين بالمحطة، وهو الذى جاء بعد تدخل الرئيس، فور عرض مشكلة تأخر تنفيذ التطوير الخاص بمحطة السكك الحديدية.

واستهل «الوزير»، جولته بمدينة أسوان، بتفقد مدخل محطة السكة الحديد من الخارج أمام ميدان المحطة، وأبدى عدد من الملاحظات الفنية، لتصميم شكل المحطة من الخارج والألوان المطلية بها، كما أبدى عدد من الملاحظات الهندسية والفنية على شباك تذاكر الحجز والأرضيات ومداخل ومخارج المحطة والمكاتب بها، بجانب النفق الرابط بين أرصفة المحطة.

واستمع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لشرح حول مشاكل مشروع تطوير محطة أسوان المتأخر، والذي بدأت أعمال التطوير في يناير 2016، ثم توقفت العمل حتى يوليو 2016، ولم تنتهى الأعمال حتى اليوم.

وقدم اللواء مجدى حجازي، الشكر والتقدير باسم أهالى أسوان للرئيس السيسي، على تدخله السريع ومبادرته بتكليف القوات المسلحة بإنهاء أعمال التطوير الشاملة لمحطة السكك الحديدية، والتي تعتبر الواجهة الحضارية للمحافظة.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك متابعة دورية من أجهزة المحافظة لدفع العمل في أعمال تطوير محطات السكك الحديدية بمدن ومراكز المحافظة، وتشمل تجديد وإحلال البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى تجديد شبكات الحريق والكهرباء والاتصالات الداخلية بهذه المحطات، والتي شهدت تباطئ من الشركة المنفذة منذ بدء العمل الفعلي في يناير الماضى.

وأشار إلى أنه تم إستئناف العمل في يوليو الماضى بعد مطالبات من المحافظة لوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية بسرعة إنهاء أعمال التطوير قبل بداية الموسم السياحي، ولكن توقفت الأعمال مرة أخرى فى أكتوبر الماضى لعدم إعتماد التقارير والرسومات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل