المحتوى الرئيسى

غدًا.. محافظو البنك المركزي بـ15 دولة عربية في أبوظبي لمناقشة تحديات المصارف المركزية

12/06 16:12

يفتٌتح يوم غد الأربعاء في أبوظبي، الاجتماع السنوي الثاني عشر عالي المستوى حول المستجدات في الرقابة المصرفية وقضايا الاستقرار المالي "المعايير المصرفية العالمية والأولويات التشريعية والرقابية"، بحضور مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والدكتور محمد الهاشل محافظ البنك المركزي الكويتي، ومحمد لوكال محافظ بنك الجزائر، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

ينظم الاجتماع، الذي تمتد أعماله حتى يوم الخميس، صندوق النقد العربي ومعهد الاستقرار المالي (FSI) التابع لبنك التسويات الدولية ولجنة بازل للرقابة المصرفية، بالتعاون مع معهد التمويل الدولي (IIF).

يشارك في الاجتماع عدد من كبار المسؤولين من محافظين ونواب محافظين، ومدراء إدارات الرقابة المصرفية، يمثلون 15 دولة عربية من مصارف مركزية ومؤسسات مصرفية عربية وهيئات أسواق المال، إلى جانب المؤسسات الدولية وفي مقدمتها بنك التسويات الدولية ولجنة بازل للرقابة المصرفية والبنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن ومجموعة الثلاثين ومعهد التمويل الدولي وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع سيناقش موضوعات هامة مثل: التحديات الرقابية على المدى القصير والمتوسط، والتطورات الأخيرة على صعيد حوكمة الشركات، كما يناقش التعديلات المقترحة على الإطار التحوطي لمعالجة الائتمان والمخاطر التشغيلية التي تواجه البنوك التجارية.

كما يتضمن البرنامج من جانب آخر، استعراض لأهم نتائج المسح الميداني المعد من قبل لجنة بازل للتعرف على المخاطر الناشئة والأولويات الرقابية، إضافة إلى الإطلاع على المستجدات والأعمال الحالية للجنة بازل للرقابة المصرفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل