المحتوى الرئيسى

أزهر أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف

12/06 20:28

قال الدكتور محمود مهني نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، إن السماء احتفلت قبل الأرض بميلاد الحبيب والدليل في القرآن الكريم فالنبي في الحقيقة قبل آدم وفي الشريعة بعد آدم وسيدنا جابر بن عبدالله سأل الرسول صلى الله عليه وسلم " أي شئ خلقه الله أولا يا رسول الله ؟" فأجاب الحبيب نور نبيك يا جابر.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الكلية اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الدكتور أسامة عبدالروؤف نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط واللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط وعدد من عمداء الكليات والمئات من طلاب الجامعة.

وحذر مهني من المؤامرات التي تدبر ضد مصر، موضحاً أن الحكومات الصهيونية تخطط للقضاء على الدول الإسلامية الصغيرة وأن يختموها بمصر ولكن جاءت ثورة 30 يونيو لكي تقضي على مخططاتهم وأطاحت بالمشردين وأطاحت بالذين كانوا يريدون تقسيم مصر إلى 5 ولايات.

وأكد الدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، أن علماء الأزهر بكلية أصول الدين في أسيوط يحرصون على التواصل مع الطلاب خوفًا من وقوعهم تحت أي إغراءات مادية أو أفكار ضالة ونقدم لهم المنهج السليم نحو الوسطية التي دعا إليها الإسلام.

وأضاف إسماعيل أن الكلية لم تتردد فى إرسال الوفود خارج الكلية لبيان صحيح الدين واستقامة الطريق إذ أن كلية أصول الدين هي المنوط بها الدفاع عن العقيدة وبيان صحيحها وأزالت الزيف، مشيراً إلى إرسال الكلية وفود إلى الطلاب والطالبات في المدن الجامعية وكليات الفرع بالإضافة إلى مديرية الأمن وتعاملوا على تعليم سماحة الإسلام وبيان وسطيته ونبذه للعنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل