المحتوى الرئيسى

وزير التخطيط: إحالة مليون موظف إلى المعاش خلال السنوات الخمس المقبلة

12/06 20:06

العربي: عجز الموازنة وارتفاع الأجور سببا ارتفاع الأسعار القابل للزيادة

قال وزير التخطيط والمتابعة الإدارية، أشرف العربي، إن مليون موظف سيتم إحالتهم إلى المعاش خلال السنوات الخمس القادمة، مؤكدًا أن الدولة ستتَّبع قواعد «صارمة» خاصة بسياسة التعيين مع وجود أسلوب مركزي، ومحكم، واختبارات على الحاسب الآلي.

وخلال كلمته بمؤتمر "استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030"، الذي استضافته قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، اليوم، أشار العربي إلى أن القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الدولة جزءا من استراتيجية مصر 2030، مضيفا أنها تستهدف عدة محاور، من بينها: أن تكون ضمن أفضل 30 دولة في مكافحة الفساد.

وأضاف أن تلك الاستراتيجية ستمكِّن الحكومة من رفع معدل النمو إلى نسبة تتراوح ما بين 7 و 8%، مقارنة بنسبة 4% خلال العامين الماضيين.

واستعرض وزير التخطيط عددا من الأرقام، خلال المؤتمر، من بينها أن عجز الموازنة قبل 2010 كان 85 مليار جنيه وأصبح الآن 228 مليار جنيه، دون أي تحسن في الخدمة التي تقدمها أي من أجهزة الدولة، على حد قوله، وهو ما انعكس في رأيه على ارتفاع الأسعار، الذي قال إنه قابل للزيادة، موضحًا أن أسباب ارتفاع الأسعار في المقام الأول نتيجة عجز الموازنة وارتفاع الأجور بعد ثورة 25 يناير دون تحسن الإنتاج، مشيرا إلى أن نسبة التضخم في الأسعار سوف تقل على المدى الطويل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل