المحتوى الرئيسى

ميرفت تلاوي تدعو لإنشاء بنك عربي لتمويل مشروعات السيدات (صور) | المصري اليوم

12/06 19:28

دعت السفيرة ميرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إلى إنشاء بنك عربي يساعد المرأة على غرار بنك ناصر في الستينات الذي كان طفرة اقتصادية في حينه، مضيفه أن مليار ومليون سيدة في العالم لا يعرفن طريق البنوك.

وأوضحت تلاوي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السادس للمنظمة والذي يعقد تحت عنوان «دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير»، أن المرأة العربية تعتبر ثروة كبيرة كونها أهم الموارد البشرية التي يعتمد عليها المجتمع العربي، وأن المنطقة العربية مهددة بالكامل في ظل الظروف الصعبة الجغرافية والديموغرافية التي تتعرض لها شعوب المنطقة العربية وعلى وجه الخصوص المرأة العربية.

وتابعت أن الواقع العربي الحالي يفرض على الشعب العربي التعاون مثل ماحدث في العام 1973 والذي كان يمثل ذروة التعاون في حينه، وأن أمام المنظمات والهيئات والجمعيات والشخصيات العربية فرصة الآن للتضامن والتعاون العربي لتغيير الواقع الصعب الذي تعانيه المنطقة العربية والتي تعتبر المرأة جزء لا يتجزأ من هذه المعاناة.

ودعت وسائل الإعلام للعب دور كبير توعوي لدفع عجلة التقدم للمرأة العربية في طريق ممارستها لأدوار غير تقليدية، إضافة للمؤسسات التعليمية والثقافية العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل