المحتوى الرئيسى

رئيسة كوريا الجنوبية تعتزم التنحي في أبريل المقبل

12/06 13:44

أبدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون-هيه اليوم الثلاثاء استعدادها للتنحي في أبريل القادم على أن تجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة في يونيو 2017 وذلك تلبية لاقتراح حزبها الحاكم "سينوري" على خلفية تورطها في قضايا فساد.

وأكدت بارك استعدادها للرضوخ بكل هدوء لإجراءات المحكمة الدستورية إذا أجاز البرلمان الكوري الجنوبي مشروع قانون لتوجيه الاتهام ضدها فيما يتعلق بقضايا الفساد المتورطة فيها مع صديقتها المقربة وذلك من أجل البلاد والشعب.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تعليق بارك جاء أثناء اجتماعها مع زعيم حزب سينوري الحاكم لي جونغ-هيون وزعيم الكتلة البرلمانية عن الحزب جونغ جين سيوك في القصر الرئاسي اليوم الثلاثاء.

وقالت بارك، أثناء الاجتماع، "سأبذل كل ما في وسعي إذا تم تمرير مشروع قانون توجيه الاتهام في البرلمان للعمل على استقرار الوضع"، كما طلبت الرئيسة التعاون من أجل الحزب.

وأوضحت بارك أنها أقرت قبول مقترح الحزب بتنحيها في شهر أبريل وإجراء الانتخابات الرئاسية مبكرا في شهر يونيو القادم ، مضيفة أنها أيدت هذا المقترح بعد أن علمت به باعتباره قرار الحزب من أجل حل الوضع السياسي الحالي بصورة مستقرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل