المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير إدارة الموارد المائية

12/06 14:22

اختتمت، منذ قليل، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، فعاليات المؤتمر الدولي تحت عنوان "تطوير البحوث والتكنولوجيا لإدارة الموارد المائية المستدامة"، والذي عقد خلال الفترة من 4-6 ديسمبر الجاري تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 هذا وقد شارك في المؤتمر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، و وزراء المياه في كل من السودان وجنوب السودان واوغندا وتنزانيا وبوروندي.

وقال الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومي لبحوث المياه ان المؤتمر ناقش علي مدار ثلاثة أيام عددًا من الموضوعات في مجالات إدارة الموارد المائية والزراعة والبيئة من أهمها القياسات الجيوفيزيقية والأبحاث الحقلية ونظم المراقبة، المنشآت المائية ومواد الحماية الجديدة، تقنيات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، برامج ونماذج التحكم في المنشآت الهيدروليكية وإدارة المياه، وترشيد استخدام المياه والحد من التلوث وأساليب المعالجة الحديثة لتحسين نوعية المياه.

وأوضح أن فاعليات المؤتمر 11 جلسة علمية و8 ورش عمل للمنظمات الدولية، كما تم عرض أهم الأبحاث المقدمة من شباب مدارس المتفوقين ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى مائدة مستديرة للسادة وزراء المياه من دول حوض النيل حول آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه وكيفية التعامل معها. وكذلك شمل المؤتمر اجتماع اللجنة المصرية للسدود، فضلا عن وجود معرض للتعرف على أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال إدارة الموارد المائية.

وأضاف عبد المطلب أنه تم عقد عددا من اللقاءات والزيارات للوفود المشاركة علي هامش المؤتمر حيث عقد اجتماع ضم كل من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والسفير معتز موسى وزير الموارد المائية والري والكهرباء بدولة السودان الشقيق وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والسودان في مجالات ادارة الموارد المائية وادارة مصادر الكهرباء والطاقة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل