المحتوى الرئيسى

''اقتصادية النواب'':٧٠ مليون مواطن مستفيدين من البطاقات التموينية ونتحمل أخطاء لسنا المتسببون فيها

12/06 14:25

ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة عمرو الجوهري، وكيل اللجنة، فى اجتماعها الذي انعقد اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن آلية تنقية البطاقات التموينية.

وطالب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بضرورة توضيح الآلية المتبعة في عملية التنمية بحيث لا تؤثر على محدودي الدخل.

وأكد أنه تلقي شكاوي من أهالي دائرة العمرانية، التي يتقدمون بها لمنظومة التواصل مع المواطنين ، حيث يقوم المواطن بالإتصال للإبلاغ عن المشكلة التي تواجهه، ثم يقوم العاملين بالمنظومة بتجميع البيانات، وتصنيف المشكلة، وعند ملاحظة ورود العديد من المكالمات عن مشكلة بعينها نقوم بإدراجها كأحد المشكلات الكبري التي تواجه الكثير من المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية وليست في دائرة العمرانية فقط حيث أنها تكون ناتجة عن خلل عند مقدم الخدمة، وعليه نقوم بتصنيفها، وتحليلها، وتقديم الأداه الرقابية المناسبة لها، وعند إستجابة المجلس ويتم إدراجها في جول الجلسات، نقوم بعمل تقرير وعرض تفصيلي لإطلاع أعضاء اللجنة المختصة عليه عند مناقشته.

وأشار إلي أن نسبة المشاكل التي تواجه المواطنون بالعمرانية من منظومة التموين وفقا للإحصاءات الصادرة عن منظومة خدمة المواطنين الخاصة بمكاتبنا على سبيل المثال لا الحصر 25% سواقط ، 45% بدل تالف ، 19% بدل فاقد ، 8% تنشيط ، 3% استعلام .

وأكد "فؤاد" أن منظومة التواصل تعد فلسفة عمل جديدة قادرة علي اكتشاف المشكلات مبكرا وتصنيفها و وضع الحلول اللازمة قبل تفاقم الأمر مما يسهم في تقديم خدمات جيدة للمواطن المصري .

ومن جانبه أكد حمدي علام، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أن هناك ما يقرب من 70 مليون مصري يحصلون على دعم تمويني من خلال البطاقات.

وأشار علام خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الوزارة تتحمل أخطاء ليست هى المتسبب فيها مثل توزيع البطاقات الذكية وكذا سقوط "السيستم" الذى تعمل من خلاله وتتسبب فى وجود طوابير طويلة.

ولفت الي أن الوزارة تتعاون مع وزارة التخطيط للتواصل مع شركات الذكية الثلاث لاستخراج بطاقات التموين لصرف الخبز والسلع .

وأكد "علام" أن البطاقات الذكية يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل