المحتوى الرئيسى

النواب: الحكومة صححت غلطة "الفراخ"

12/06 13:16

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 إلى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية، وتأكيدًا على حرص الحكومة فى الوقت ذاته على تشجيع وحماية الإنتاج المحلى، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجى الدواجن فى مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وما تعهدوا به فى هذا السياق، فقد تقرر إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دورى، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية ويرصد "برلمانى" ردود فعل النواب بعد إلغاء العمل بالقرار.

وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: "الحكومة اقتنعت وألغت قرار الدواجن"

أبدى النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إعجابه بقرار رئيس مجلس الوزراء، بإلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، ووصفه بأنه قرار جيد.

وقال "حسن" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن إلغاء القرار فى صالح صناعة الدواجن والمستهلك المصرى، مؤكدا أن الحكومة اقتنعت وألغت القرار، موضحا أن اتحاد الدواجن سيلبى كل احتياجات وزارة التموين.

وأكد وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه سيتم سحب كل طلبات الإحاطة، وأنه من الأولى أن نعمل ونوفر السلع للمستهلك.

إيهاب غطاطى: وزير الزراعة لا يفقه شيئًا

أكد النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه كرئيس اتحاد منتجى الدواجن، سعيد بقرار رئيس مجلس الوزراء بإلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مطالبًا بأن تراجع الحكومة النواب قبل إصدار أى قرار.

وأبدى "غطاطى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" استياءه من أداء وزير الزراعة قائلا: "عندنا وزير الزراعة لا يفقه شيئًا فى الزراعة، وأن أكبر دليل على فشل الوزير هو التراجع فى قرار الدواجن، لأنه فى الأصل خطأ، بالإضافة إلى قرار الأرجوت".

واستنكر عضو لجنة الزراعة، وجود وزير الزراعة حتى الآن بالتشكيل الوزارى، قائلا: "أنا مش عارف هما سايبينه ليه، وخاصة أنه سبق وأكد خلال اجتماع اللجنة بمجلس النواب أنه عايز يمشى".

وحول ارتفاع أسعار الدواجن، وعد إيهاب غطاطى الشعب أن تبقى الأسعار ثابتة، مؤكدًا أنه لو حصل أى أزمات، اتحاد منتجى الدواجن سيطلب الحكومة بالاستيراد بطرق شرعية عن طريق الوزارات المعنية أو القوات المسلحة.

وفى ختام التصريحات طالب إيهاب غطاطى، باستخراج قرار بحظر تداول الطيور الحية، وذلك لأن المنظر العام غير حضارى.

عبد الحميد كمال: إلغاء قرار الدواجن لصالح الشعب

قال النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن إلغاء قرار إعفاء الدواجن المجمدة من الجمارك يؤكد صحة موقفنا فى تقديم طلب الإحاطة لرئيس الوزراء .

وأضاف "كمال"، أن إلغاء القرار يظهر مدى انحيازى للشعب المصرى العظيم، موضحًا أنه يؤيد قرار الإلغاء الذى يؤكد أن الحكومة لأول مرة تستجيب للرأى العام والشعب، مضيفًا أنه يأمل أن تستجيب الحكومة دائما لما تقوله المعارضة أو الرأى الآخر لقراراتها لأن الرأى الآخر قد يكون مفيدًا ولا بد من الاستماع إليه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل