المحتوى الرئيسى

التضامن: دورات تدريبية للمتعافين من المخدرات على صيانة المحمول

12/06 18:25

افتتح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الثانية لمتعافي الخط الساخن (16023)، وذلك للتدريب المهني على صيانة أجهزة المحمول، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي بوزارة التجارة والصناعة، وجمعية كاريتاس مصر .

كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق قد أعلنت عن الانتهاء من تدريب 20 متعافيا من المخدرات على صيانة أجهزة المحمول في الدورة التدريبية الأولى.

وقالت الوزيرة إن التدريب يعد خطوة أولية لإعداد كوادر مهنية في مجال الحرف الصغيرة، في إطار حرص الخط الساخن على تقديم خدمات ما بعد العلاج من الإدمان، والمتمثلة في التأهيل النفسى وإعادة دمج المتعافين في المجتمع، ويتم تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق.

جدير بالذكر أنه بنهاية التدريب يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مجلس التدريب الصناعي، وحقيبة أدوات خاصة بأعمال الصيانة.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم استكمال التدريب ليستفيد منه ما يقرب من 300 متعاف في العديد من الحرف، منها صيانة وإصلاح الهاتف المحمول و التركيبات الكهربائية وتركيب البلاط، والسيراميك، والدهانات (نقاشة)، وصناعة الحقائب الحريمي والمشغولات الجلدية وصناعة الباترون والحلي والإكسسوار وتركيبات الصرف والسباكة، وصيانة وإصلاح الأجهزة المنزلية وأجهزة التبريد والتكييف، وأعمال النجارة.

وأشارت الوزيرة إلى أن التدريب يخضع لعملية تقييم ومتابعة من قبل الجهات المعنية، إلى جانب إعداد قواعد بيانات بأسماء المتدربين لتقديم مزيد من الدورات التدريبية لأفضل الكوادر المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل